الممر
الممر


عرض فيلم «الممر» في الإمارات 4 يوليو

أحمد السنوسي

الأحد، 23 يونيو 2019 - 05:47 م

 

تستقبل صالات العرض الإماراتية يوم الخميس الموافق 4 يوليو، أضخم إنتاج سينمائي مصري، فيلم «الممر» في عرضه الأول بالإمارات وبقية دول الخليج، بعد النجاح الساحق الذي حققه الفيلم في مصر وتخطيه 32 مليون جنية مصري إيرادات خلال أسبوعين من عرضه.

 

فيلم المخرج الكبير شريف عرفة، يتناول قصة قوات الصاعقة المصرية خلال حرب الاستنزاف، وعلى رأسهم أحد القادة البواسل الذي يُدعى (نور)، ويناقش المرحلة الزمنية بدءً من حرب 1967 وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف.

 

الفيلم من إنتاج هشام عبد الخالق، شركة الماسة للإنتاج الفني يجسد شخصيات الفيلم مجموعة من النجوم على رأسهم النجم أحمد عز، هند صبري، أحمد رزق، شريف منير، إياد نصار، أسماء أبو اليزيد، أحمد فلوكس ومحمد فراج.الفيلم قصة وإخراج شريف عرفة، سيناريو وحوار الشاعر الغنائي أمير طعيمة، الفيلم يعتبر أول تجربة من هذا النوع تقدم في السينما المصرية منذ فيلم «الطريق إلى إيلات» للنجم عزت العلايلي ويعتبر أضخم إنتاج سينمائي في تاريخ السينما المصرية.

 

«الممر» تم تصويره على مدار ثلاثة أشهر في خمس مدن هي السويس، جنوب سيناء، أسوان، الإسماعيلية والقاهرة، وقد قامت شركة الإنتاج ببناء ديكورات الفيلم بالكامل، حيث وفرت إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة مواقع التصوير وبعدها تم الاستعانة بمتخصصين لبناء الديكورات بالكامل لمطابقتها بالواقع خلال تلك الفترة.

 

ينتظر جمهور الإمارات ودول الخليج، خاصة الجالية المصرية، عرض الفيلم جماهيرياً ابتداءً من يوم الخميس الموافق 4 يوليو بدور العرض السينمائية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة