بعد غياب سنوات.. منافسة ساخنة بين نجوم الغناء بـ11 ألبوم في صيف 2019 بعد غياب سنوات.. منافسة ساخنة بين نجوم الغناء بـ11 ألبوم في صيف 2019

أبرزهم محمد محيي وهشام عباس ومصطفى قمر..

بعد غياب سنوات.. منافسة ساخنة بين نجوم الغناء بـ11 ألبوما في صيف 2019

دعاء فودة الأحد، 23 يونيو 2019 - 07:51 م

يشهد موسم إجازة صيف 2019، منافسة بين العديد من المطربين الذين قرروا طرح ألبوماتهم الغنائية خلال هذا الموسم، والذي يشهد عودة معظمهم لإصدار الألبومات بعد غياب مابين 5 و10 سنوات.

 

هناك عدد كبير من الألبومات المتنوعة وذات الألوان الغنائية المختلفة تشارك في السباق الغنائي الصيفي، وترصد "بوابة أخبار اليوم" مجموعة من الألبومات التي يتم طرحها خلال الفترة المقبلة.

 

يأتي على رأس القائمة الهضبة عمرو دياب، الذي قرر منذ فترة أن يطرح ألبومه الجديد خلال موسم الصيف، مع احتفالات عيد الأضحى المقبل، ويعكف حاليا على وضع اللمسات الأخيرة على الألبوم الذي لم يستقر على اسمه حتى الآن.

 

ويقوم عمرو، بطرح الألبوم أغاني منفردة على مراحل تستغرق شهرا كاملا، قبل أن يطرحه كاملا، وتعاون مع عدد من الشعراء والملحنين والموزعين منهم: نادر عبد الله وأيمن بهجت قمر وتامر حسين وعمرو مصطفى ومحمد يحيى وإسلام زكي، ويتولى توزيع الأغاني أسامة الهندي. 

 

ويطرح تامر حسني ألبومه الجديد الذي تتولى إنتاجه شركة "روتانا" نهاية الشهر المقبل ومع الاحتفال بعيد الأضحى، ولم يعلن حتى الآن عن أي تفاصيل خاصة بالألبوم سواء عدد الأغنيات الشعراء والملحنين والموزعين الذين يتعاون معهم ولا اسم الألبوم.

 

ويستعد رامي صبري، لإطلاق ألبومه الجديد "فارق معاك"، في صيف 2019، تحديدا نهاية الشهر الجاري.

 

ويضم الألبوم 12 أغنية، تعاون فيها مع عدد من الشعراء: منهم أمير طعيمة وأحمد علي موسى وتامر حسين وعزيز الشافعي وهالة علي وهاني رجب، ومن الملحنين: مديح وشادي حسن، والموزعين: جلال الحمداوي وتميم وطارق توكل.

 

ويشارك مصطفى قمر في سباق الصيف الغنائي بألبومه الجديد الذي يطرحه بعد غياب عن إصدار الألبومات 5 سنوات، منذ أخر ألبوماته "اطمن" في 2014.

 

وتعاون مصطفى قمر في الألبوم مع الشعراء: تامر حسين وحسن عطية ومحمد عاطف وأسامة مصطفى ونور الدين محمد وعصام حسني وسمر حسين آدم وضحى محمد علي ومحمد طه الجزار وحمادة السيد، والملحنين: محمد يحيى ومحمد النادي وتامر علي وسامح كريم وأحمد مدحت العدل وشريف بدر وجوليو وطارق نجيب ومديح وتوما، والموزعين: عادل حقي وتوما ووسام عبد المنعم وأحمد إبراهيم وطارق حسيب وزوم.

 

أما فريق "واما" يعود هو الآخر بعد غياب 5 سنوات، لطرح ألبوم جديد يعيد التعاون فيما بينهم، حيث كان أخر ألبوماتهم بعنوان "كان ياما كان" في 2014، وشارك في الألبوم من الشعراء: أيمن بهجت قمر، وأمير طعيمة، ونادر عبد الله، ومحمد عاطف، وجمال الخولي، وأحمد المالكي، وهاني رجب، والملحنين: خالد عز، والفنان رامي جمال، والفنان تامر عاشور، والفنان أحمد صلاح حسني، ومديح، وشارك في الألحان محمد نور وأحمد فهمي، كما شارك في التوزيع نادر حمدي وتوما ورامي سمير، وأمين نبيل.

 

وبعد غياب 5 سنوات أيضا، منذ أخر ألبوماته في 2014، يطرح هيثم شاكر ألبومه الجديد خلال فترة الصيف،  ولم يعلن عن اسم الألبوم الجديد، ولكنه تعاون فيه مع عدد من الشعراء والملحنين والموزعين منهم: بهاء الدين محمد وأيمن بهجت قمر أمير طعيمة ومحمد رفاعي ونادر عبد الله ومحمد عاطف ورمضان محمد ومحمد القاياتي وسلامة علي، ووليد سعد عمرو مصطفى وتامر علي ومحمد يحيى ومحمد النادي وشادي حسن وأحمد صلاح حسني، أحمد إبراهيم وشريف مكاوي وأحمد وجيه.

 

وانتهى هيثم شاكر من تصوير 3 أغاني من الألبوم بطريقة الفيديو كليب مع المخرج اليوناني يانس ديمولتساس.

 

ويعود محمد محيي، بعد غياب 10 سنوات بألبوم غنائي، ويتم طرحه في شهر أغسطس المقبل.


وتعاون محمد محيي في الألبوم مع الشعراء: أيمن بهجت قمر وأمير طعيمة وأحمد مرزوق وعنتر هلال إيهاب عبده وأشرف أمين ونور الدين حمدي ونور الدين مصطفى وهاني رجب وسلطان صلاح الشاعر الراحل رضا أمين، والملحنين: محمد رحيم ووليد سعد ومصطفى عوض وإيهاب
عبد الواحد ومدين وحمادة النادي ومحمود شريف وكريم حمدي ومديح، والموزعين: فهد ومحمد العشي ورفيق عاكف. 

 

10 سنوات هي فترة غياب هشام عباس عن إصدار الألبومات الغنائية، وقرر هذا العام العودة إلى الساحة بإصدار ألبوم جديد خلال موسم صيف 2019، وتعاون فيه مع الشعراء: أيمن بهجت قمر، وأمير طعيمة، وعزيز الشافعي، وشادي نور، وكيرو راجي، والملحنين: عزيز الشافعي، وياسر نور، ومدين، وبلال سرور، ومعتز أمين، والموزعين: توما، ووسام عبد المنعم، وهاني ربيع، وسيرجيو.

 

وكان قد طرح رامي عياش ألبومه الجديد "قصة حب" منذ أيام قليلة، ليبدأ به موسم صيف 2019 الغنائي، ويعد الألبوم هو التعاون الأول لرامي مع المنتج محسن جابر.

 

ويتكون الألبوم  من 10 أغنيات ما بين اللهجتين المصرية واللبنانية، والأغنيات هى: "قصة حب" كلمات محمد رفاعي، وألحان وتوزيع جان ماري رياشي، و"وصفولي عيونك" كلمات نبيل أفيونى وألحان نور الملاح وتوزيع جان مارى رياش، و "حابيب" كلمات وألحان سليم عساف وتوزيع عمر صباغ، و "بعقلين" كلمات معتصم حمزة وألحان بهاء حمزة وتوزيع ستوديو رامى عياش , وضياء حمزة، و "بالأفراح" كلمات سليم عساف وألحان رامى عياش وتوزيع ستوديو رامى عياش، و"أم الدنيا" كلمات سليم عساف وألحان رامى عياش وتوزيع دانى حلو، و "ساعة الغروب" كلمات أحمد شتا وألحان محمود الخيامى وتوزيع خالد نبيل، و"لو أحلامي" من كلمات سما، وألحان وتوزيع جان ماري رياشي ، و"عمر جديد" كلمات كاترين معوض وألحان رامى عياش وتوزيع دانى الحلو، و"ياسكاكر السكر" من كلمات خالد فرناس، وألحان عمرو الشاذلى وتوزيع محمد شفيق.

 

الجدير بالذكر، أن رامي عياش قام بتصوير أغنيتين من ألبومه الجديد الأولى عنوان الألبوم "قصة حب" وهى بتوقيع المخرج فادي حداد، وتم التصوير في بيروت، وظهر عياش في الكليب، بشخصية ميكانيكي سيارات، وأجاد فى تمثيلها وقد لاقت الشخصية إعجاب الكثيرين من الجمهور حتى أن البعض منهم طالبوه بالاستمرار في مجال التمثيل.

 

كما أطلق المطرب الشاب مكاوي، أحدث ألبوماته "مكنش قصدي"، وهو من إنتاج شركة مزيكا.

 

ويحتوي الألبوم على 12 أغنية أسماءها "مكنش قصدي، وكل الحكايات، واللي فات مات، ويا خبر أبيض، وأنا استاهلك، ومتقلقنيش عليكي، وبغزالة، وكل عام وانتي بخير، وإنسان آلي، وبإيدي قتلت، وتبجي تيجي".

 

وطرح أيضا المطرب اللبناني ملحم زين"ميني ألبوم" بعنوان "ملحم 2019"، ويتضمن 5 أغنيات جديدة باللهجة اللبنانية، منها "صفى قلبي"، "قولوا"، و"مدري شو بني"، و"لهون وبس".

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة