هدف كولومبيا على باراجواي
هدف كولومبيا على باراجواي


كوبا أمريكا| هزيمة باراجواي أمام كولومبيا تؤهل البيرو وأوروجواي لربع النهائي

أحمد نزيه

الأحد، 23 يونيو 2019 - 11:06 م

مني منتخب باراجواي بخسارةٍ أمام منتخب كولومبيا بهدفٍ نظيفٍ، لتصبح آمال تأهله معلقةً حتى لقاءات يوم غدٍ في المجموعة الثالثة.

وبهزيمة باراجواي اليوم، حجز منتخب الأرجنتين مقعده في الدور ربع النهائي في المركز الثاني، ليرافق منتخب كولومبيا عن هذه المجموعة، وذلك بعد أن رفع منتخب التانجو رصيده إلى أربع نقاط، في حين توقف رصيد باراجواي عند نقطتين.

المستفيدون من هزيمة باراجواي

منتخبان آخران استفادا من هزيمة باراجواي، هما البيرو وأوروجواي، فالأولى ضمنت تأهلها رغم الخسارة الكبيرة أمس السبت أمام البرازيل بخماسيةٍ نظيفةٍ، مستفيدةً من الأربع نقاط التي جمعتها، وجعلتها في المركز الثالث.

والثانية أمنت تأهلها بغض النظر عن نتيجة مواجهتها الأخيرة مع تشيلي في المجموعة الثالثة، باعتبار أنها ضمنت المركز الثالث على الأقل في هذه المجموعة، ولديها من النقاط أربع نقاط، أكثر من رصيد باراجواي نقطتين في حسابات أفضل الثوالث.

مقولة "مصائب قومٍ عند قومٍ فوائد" تحققت بالفعل، ولم تتوقف فوائد المنتخبات المستفيدة من خسارة باراجواي عند هذا الحد، فمنتخبا اليابان والإكوادور هما الآخران سيستفيدان من تلك الهزيمة، ويضمن الفائز منهما غدًا حجز مقعده في الدور ربع النهائي كأحد أفضل الثوالث.

باراجواي لكي تتأهل ستنتظر هديةً من منتخبي اليابان والإكوادور، ويتعلق الأمر بتعادلهما معًا في آخر مباريات المجموعة الثالثة غدًا، وقتها يصعد منتخب باراجواي بفارق الأهداف عن اليابان كثاني أفضل ثالث.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة