البنك الأوروبي :نقدم الدعم يصل إلى 70 %للمشاريع السياحية
البنك الأوروبي :نقدم الدعم يصل إلى 70 %للمشاريع السياحية


البنك الأوروبي: 70% دعم للمشاريع السياحية التي تخدم السياحة الميسرة

مي سيد

الإثنين، 24 يونيو 2019 - 01:37 م

أكدت ريم سعدي، مدير عام استشارات برامج المشروعات الصغيرة بالبنك الأوروبي لإعادة الأعمار و التنمية، أن البنك يقدم دعم للمشاريع السياحية التي تخدم السياحة الميسرة يصل إلى 70 %.

وأوضحت ريم سعدي في ملتقى السياحة الميسرة الذي نظمته منظمة السياحة العربية بالتعاون مع وزارة السياحة ومنظمة الدول العربية، أن يوجد دعم في البنك على شكل توفير الخبارات الأجنبية أو المستشارين الأجانب حتى يستطيع المشاريع السياحية الاستفادة من خبراتهم في المشاريع التي تسهم في السياحة الميسرة.

ومن جهته قال بندر بن فهد الفهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة، إن المنظمة تستهدف أن تقوم الدول العربية بجذب أكبر عدد من السياح من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة نظرا لامتلاكها كافة الامكانات المؤهلة لذلك، لافتا إلى أن كل شخص من تلك الشريحة يجلب معه ما بين 2 إلى 4 أفراد كمرافقين وهو ما يزيد من الاهمية الاقتصادية لهولاء السياح. 


وأشار إلى أن السياحة العربية شهدت نموا كبيرا خلال السنوات الـ3 الماضية، موضحا أن معدل السياحة البينية بين الدول العربية وصل حاليا إلى نحو 45%، وهناك تعاون بين وزراء السياحة العرب واستراتيجية سياحية عربية موحدة لزيادة التبادل السياحي بين تلك الدول. 

ومن جهته قال د.إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، إن الإكاديمية ستفتح فرعها الجديد منتصف سبتمبر المقبل بمدينة العلمين الجديدة وستضع علي رأس أهدافها المساعدة في تطبيق السياحة الميسرة في أحد المدن السياحية المصرية الجديدة على البحر المتوسط. 


وأشارت الإحصاءات التي اعدتها منظمة السياحة العربية، أن عدد سكان العالم الذين يعانون من إعاقات تمنعهم من السفر يبلغ نحو مليار شخص منهم 200 مليون مسلم و50 مليون عربي وأن الدول العربية قادرة علي جذب أعداد كبيرة من تلك الشريحة تتراوح من 10 إلى 15% ‘ وبإيرادات تقترب من ال 15 مليار دولار سنويا.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة