مالي وموريتانيا
مالي وموريتانيا


أمم إفريقيا 2019| مالي تبحث عن الانتصار الأول بـ«الكان» أمام موريتانيا

محمد طه- سيد عبدالله

الإثنين، 24 يونيو 2019 - 02:24 م

يلتقي منتخب مالي نظيره الموريتاني- في العاشرة مساء اليوم- ضمن منافسات المجموعة الخامسة لبطولة أمم إفريقيا 2019، على إستاد السويس.

ويدير المباراة تحكيميا ندالا من الكونغو الديمقراطية، وتضم المجموعة الخامسة كل من مالي وتونس وأنجولا وموريتانيا.

وللمنتخب المالي تاريخ ليس بالقصير مع البطولة الإفريقية على الرغم من عدم حصده للقب ولكنه حصل على وصافة البطولة مرة وحيدة بالإضافة إلى مشاركته في البطولة 9 مرات، ويعتمد النسور على مجموعة مميزة للغاية من اللاعبين في الوقت الحالي قد يكونوا هم أمل منتخب النسور في حصد أول ألقابهم القارية وهم سليماني كوليبالي مدافع الأهلي السابق وأداما تراوري لاعب سيركل بروج البلجيكي بالإضافة إلي سامبا سو لاعب دينامو موسكو الروسي.

ويقود تلك الكتيبة القوية من اللاعبين المدرب الوطني محمد ماغاسوبا والذي بدأ رحلته مع عالم التدريب منذ قربة الـ30 عاما، وكان المنتخب المالي قد ظهر بقوة خلال التصفيات المؤهلة لكأس الأمم حيث نافس في المجموعة الثالثة مع كل من بروندي والجابون وجنوب السودان ، ونجح النسور في جمع 14 نقطة كاملة من 4 انتصارات وتعادلين ليحتلوا صدارة المجموعة.

وسبق للمنتخب المالي أن شارك في البطولة 9مرات من أصل 32 نسخة للبطولة أقيمت منذ عام 1957 وحصد المنتخب المالي الوصافة مرة وحيدة فيما احتل المركز الثالث مرتين من قبل.

وكان للمنتخب المالي تاريخ طويل مع النجوم فمثل منتخب النسور كل من المهاجم المميز فريديريك كانوتيه لاعب توتنهام وأشبيلية السابق كما مثل المنتخب المالي سيدو كيتا نجم برشلونة بالإضافة إلي ساليف كيتا المتوج بجائزة أفضل لاعب في القارة في نسختها الأولى.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة