ماجد فوزي رئيس غرفة المنشأت الفندقية ماجد فوزي رئيس غرفة المنشأت الفندقية

المنشآت الفندقية: تطوير البنية الأساسية ورفع كفاءة العاملين لخدمة السياحة الميسرة 

مي سيد الإثنين، 24 يونيو 2019 - 05:13 م

 

قال ماجد فوزي رئيس غرفة المنشأت الفندقية، إن القطاع الفندقي يضم ١٢٠٠منشأة منها ٢٥٠ ألف غرفة تعمل فعليا و٢٥٠ ألف غرفة آخرين تحت الإنشاء.


وأضاف فوزي، خلال كلمته بمؤتمر السياحة الميسرة اليوم، الاثنين، أن مجلس إدارة الغرفة تولى العمل منذ ٧ أشهر قام خلالها بوضع استراتيجة عمل تعتمد بشكل كبير على تطوير البنية الأساسية بجانب رفع كفاءة العنصر البشري، مشيرا أن الغرفة سوف تنتهي خلال الشهر المقبل من وضع برامج التدريب لتطوير مهارات العاملين بالقطاع السياحي، بجانب الانتهاء من وضع المواصفات الدولية للفنادق، لافتا إلى أن مازال هناك فرصة بوضع أسس للسياحة الميسرة تضمن جذب المزيد من ذوي الاحتياجات الخاصة.

 
وأشار فوزي إلى أن الغرفة تمتلك برامج خاصة بتطبيق برنامج السياحة الخضراء والتي تمت إضافتها ضمن الموصفات الدولية للمنشأت الفندقية، مؤكدا أن برنامج السياحة الخضراء سوف يكون إجباري على جميع الفنادق المصرية خلال الثلاث سنوات المقبلة.


وتابع فوزي، أن غرفة المنشأت الفندقية انتهت أيضا من المنظومة الالكترونية التي تتتيح كل المعلومات اللازمة عن السائحيين كنوع من أنواع التحليل الوضع السياحي، لمساعدة القائمين على العمل السياحي في اتخاذ القرارات المناسبة، كما تضم المنظمومة الالكترونية بيانات وافره عن العاملين بالقطاع السياحي.

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة