رئيس جامعة حلوان: توفير منح دولية لشباب أعضاء هيئة التدريس رئيس جامعة حلوان: توفير منح دولية لشباب أعضاء هيئة التدريس

رئيس جامعة حلوان: توفير منح دولية لشباب أعضاء هيئة التدريس

مروة فهمي الإثنين، 24 يونيو 2019 - 08:47 م

نظم مكتب العلاقات الدولية بجامعة حلوان، احتفالية يوم شباب أعضاء هيئة التدريس بقاعه د. حسن حسني.

وعبّر د. ماجد نجم عن سعادته بتواجده وسط شباب أعضاء هيئة التدريس، مؤكدا أنهم المستقبل فمعيد اليوم هو عميد الغد ورئيس جامعته، لذا وجب علينا تقديم الدعم وتوفير المنح الدولية لهم على أن يحصل كل عضو هيئة تدريس على منحة أو فرصة سفر لحضور المؤتمرات وَغيرها مما يكسبهم خبرة الاحتكاك العلمي والأكاديمي والاجتماعي والثقافي على مستوى العالم.

وأكد "نجم"، أن هذا الجيل هو الأوفر حظا حيث تسعى الجامعة للحصول على العديد من المنح الدولية من مختلف الهيئات الدولية، كما وعد باستمرار التواصل من خلال عقد اللقاءات الدورية داخل الحرم الجامعي وخارجه لمتابعة أحوالهم ولرعايه آمالهم وطموحاتهم وهمومهم فهم الاستثمار الحقيقي للجامعة.

وأكدت د. منى فؤاد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أهمية هذه المنح في رفع تصنيف الجامعة دوليًا، لذا قامت الجامعة باتخاذ العديد من القرارات ومن أهمها زيادة مكافآت النشر الدولي، وإنشاء مركز لدعم البحث العلمي بالجامعة يتم افتتاحه العام الدراسي القادم، وزيادة مشاركة الجامعة في المؤتمرات الدولية بجانب عمل حصر لكل إمكانات الجامعة لتقديم الدعم والخدمات اللازمة للباحثين بالجامعة. 

وتحدث د. حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، عن تجربته الشخصية ومدى استفادته في حصوله على درجتي الماجستير والدكتوراة من الخارج

وقدمت د. ميادة بلال مدير مكتب العلاقات الدولية بالجامعة، الشكر إلى د. ماجد نجم لدعمه الكبير للباحثين بالجامعة ولفريق العمل بمكتب العلاقات الدولية، الذين بذلوا جهدا كبيرا لإخراج هذا اليوم بهذه الصورة المشرفة.

وأهدى د. ماجد نجم، في ختام اللقاء، درع الجامعة لممثل هيئة الفولبرايت لمجهوداتها الكبيرة في تقديم المنح للجامعة، كما تم تقديم عروض من بعض الهيئات عن المنح المقدمة بجامعة حلوان.

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة