عميد الأدب العربى عميد الأدب العربى

صور| السوق والبغال تحاصر «عميد الأدب العربي» في المنيا

وفاء صلاح الإثنين، 24 يونيو 2019 - 11:01 م

تحولت المنطقة المحيطة بتمثال عميد الأدب العربي طه حسين، في مركز مغاغة بمحافظة المنيا، إلى موقف للحنطور وموقف للتروسيكل، بجانب سوق لبيع الخضروات وهو الأمر الذي تسبب في غضب واستياء المواطن المنياوي.

وتحدث محمود عبد الغفار، أحد موظفي محافظة المنيا، عن الموقف الحالي، مشيرا إلى أن الأمر تحول إلى موقف حناطير وتروسيكلات وسوق خضار، مضيفا: "ذلك منظر غير حضاري، خاصة أن الوقوف تحت تمثال عميد الأدب العربي تسبب في غضب واستياء أهالي المحافظة".

كما طالب عباس جمعة "موظف" بمركز مغاغة، المسؤولين بنقل المواقف من منطقة تمثال عميد الأدب العربي، ونقلهم إلى منطقة أخرى، حرصًا على الصورة الحضارية والجمالية ومراعاة لتمثال عميد الأدب العربي.

فيما قالت هناء عادل، حاصلة على ليسانس آداب بجامعة المنيا، إنه يوجد بجوار تمثال طه حسين موقف للدراجات النارية والتروسيكل والحنطور وبائعي الفاكهة، والمكان مكتظ بالمواطنين وأصبح شعبيًا بطريقة غير عادية، معبرة عن غضبها الشديد بسبب المنظر غير اللائق للمظهر العام.

في ذات السياق، أضاف جاد عامر "سائق" بمركز مغاغة، إن الموقف يوجد به بلطجية وزحام مما يتسبب في عمليات سرقة، والأهم من ذلك المنظر غير مشرف خاصة أنه أسفل تمثال عميد الأدب العربي، مطالبة المسؤولين التحرك ونقل الموقف إلى مكان آخر.

فيما قال مصدر بمجلس ومدينة مغاغة بالمنيا، إن المسؤولين يقومون بحملات وجولات تفقدية لتغيير مسار الدراجات البخارية وتقليل شدة الزحام بالمنطقة، بجانب شن حملات على الباعة الجائلين للحد من الفوضى بتلك الشارع.
 

المنيا
المنيا
المنيا
المنيا
المنيا

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة