غادة إبراهيم 
غادة إبراهيم 


بالمستندات| قبول الطعن المقدم من غادة إبراهيم على تهمة إدارة شقة منافية للأداب

أحمد السنوسي

الثلاثاء، 25 يونيو 2019 - 01:25 م

 

أثارت الفنانة المصرية غادة إبراهيم جدلاً واسعاً بعد إتهامها "بإدارة شقة منافية للأداب" إلا أنه تم قبول الطعن ونقض الحكم.

في حكم يعيد القضية لنقطة الصفر دون إدانة، قضت محكمة النقض "أعلى محكمة للفصل في الطعون" بقبول الطعن المقام من الفنانة غادة إبراهيم بعد الحكم الذي صدر ضدها بالحبس سنة بتهمة إدارة شقة لممارسة الأعمال المنافية للآداب بمنطقة المعادي في القاهرة.

وجاء قرار محكمة النقض أمس ليثبت حتى الآن عدم إدانة الفنانة في القضية، حيث من المقرر إعادة محاكمتها، لإثبات إدانتها من عدمه، الأمر الذي يعني عدم إدانتها مسبقاً وفقاً للأحكام القضائية التي صدرت في هذا الشأن.

كما جاء قرار المحكمة بعد أن تقدم محمد أمين ، وباسم عبد الرحمن ، وعمرو فتح الباب ، أعضاء فريق الدفاع الخاص بالفنانة بمذكرة النقض، التي تم قبولها شكلاً، وفي الموضوع بنقض الحكم الصادر في القضية.

ترجع القضية لعام ٢٠١٦ بعد إتهام غادة بإدارة شقة منافية للأداب بالرغم من وجود غادة خارج البلاد في هذا الوقت وان الشقة كانت مؤجرة لمستأجر لمدة ٥ سنوات وبعد حصول غادة على البراءة في أول درجة الا أن نيابة دار السلام إستأنفت ضد حكم البراءة وأعادت القضية حيت حكم في ٢٨ مايو ٢٠١٦ بثلاث سنوات غيابيا

وكانت محكمة جنح مستأنف دار السلام، قد قضت في ١١ فبراير من العام قبل الماضي بقبول المعارضة الاستئنافية المقدمة من الفنانة غادة إبراهيم، وتخفيف حبسها من ٣ سنوات إلى عامًا واحدًا في إتهامها و ٣ آخرين بإدارة شقة بمنطقة المعادي لممارسة الأعمال المنافية للآداب، الا ان

غادةابراهيم سعت لإثبات براءتها بالطعن على الحكم الصادر ضدها حيث قضت محكمة النقض في جلستها أمس بقبوله .
ويعتبر هذا الحكم القضائي حكم أخير ونهائى نحو براءة غادة من التهم المنسوبة إليها .

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة