جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


طبيبتان مصريتان تفوزان بجائزة أفضل مشروع للأمراض الجلدية

هاني محمد

الثلاثاء، 25 يونيو 2019 - 06:13 م

حصلت طبيبتين مصريتين على الجائزة العالمية للمسؤولية المجتمعية كأفضل مشروع في أفريقيا والشرق الأوسط، خلال فعاليات المؤتمر العالمي لأطباء الجلدية "World congress of Dermatology"، وذلك بحضور كبار أطباء وخبراء الجلدية في العالم.

 

وفازت كلا من الدكتورة داليا جمال، أستاذ ورئيس قسم الأمراض الجلدية والتناسلية والليزر والتجميل بالمركز القومي للبحوث، والدكتورة راجية الوشاحي، استشاري الأمراض الجلدية والتجميل والليزر، وتقدمتا بمشروع "حياة أفضل بعد الحروق"، والذي يأتي بالتعاون مع مؤسسة أهل مصر ومركز البحوث القومي والذي يهدف الى الحصول على أفضل النتائج العلاجية لمرضى الحروق من خلال تطبيق ثلاث محاور اساسية تشمل: الوقاية، والعلاج، وإعادة التأهيل.

 

ومن جانبها، أعربت الدكتورة راجية وشاحي - استشاري الأمراض الجلدية والليزر والتجميل - عن سعادتها بنيلها الجائزة العالمية قائلة: "تؤكد الجائزة على قدرة الطبيبات المصريات على المنافسة في المحافل الطبية الدولية، وحصولي على الجائزة هو بمثابة تقدير لمجهود بحثي وعلمي ركز على مزج طرق علاجية مختلفة بهدف الخروج بأفضل النتائج العلاجية للمرضى".

 

وأشارت الدكتورة داليا جمال - أستاذ ورئيس قسم الأمراض الجلدية والتناسلية بالمركز القومي للبحوث"، إلى أن مثل هذه المبادرات تعمل بصورة إيجابية على تعزيز القطاع ككل من خلال تشجيع أطباء الأمراض الجلدية لبذل الوقت والمجهود في المسؤولية المجتمعية، ودعم الفئات الاكثر احتياجاً من خلال مبادرات ومشروعات بناءة.

 

وأوضحت أن مشروع "حياة أفضل بعد الحروق" ينفذ بالتعاون مع المركز القومي للبحوث والدكتور عادل أحمد مدير القطاع الطبي بمؤسسة أهل مصر وهو يركز على ثلاثة محاور رئيسية تشمل: الوقاية، والعلاج، وإعادة التأهيل، حيث تتميز الفكرة البحثية بأنها تخلق الوعي اللازم حول كيفية الوقاية من التعرض للحرائق، بالإضافة إلى توفير فرص تأهيلية ما بعد العلاج، خاصةً وأنها تعد خطوة رئيسية لا يمكن إغفالها، فالدعم النفسي الذي يحصل عليه المصابين هو عنصرًا جوهريًا في عودتهم لممارسة حياتهم بصورة طبيعية.

 

وأكدت أستاذ ورئيس قسم الأمراض الجلدية والتناسلية بالمركز القومي للبحوث، أنه تم علاج أكثر من 1000 حالة من ضحايا الحروق حتى الآن، وما زلنا نتطلع إلى المساهمة في علاج عدد أكبر من المصابين من خلال مشروع "حياة أفضل بعد الحرائق.

 

وأعرب محمد العربي، رئيس قطاع المنتجات الطبية التجميلية، عن فخره بالإعلان عن فوز أول طبيبتين مصريتين بالجائزة العالمية للمسؤولية المجتمعية في مجال الأمراض الجلدية منذ إطلاق هذا البرنامج منذ 12 عاماً، حيث اختير مشروعهم من ضمن أكثر من 123 فكرة مشاركة لهذا العام من جميع أنحاء العالم، مشيراً إلى الدور الفعال لأطباء الأمراض الجلدية في معالجة المرضى بصورة مبتكرة تساهم في "إعادة دمجهم" بشكل كامل في المجتمع.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة