منتخب زيمبابوي لكرة القدم
منتخب زيمبابوي لكرة القدم


أمم إفريقيا 2019| منتخب زيمبابوي يحلم بالانتصار الأول

سيد عبدالله- عمر البانوبي

الأربعاء، 26 يونيو 2019 - 10:09 ص

يبحث منتخب زيمبابوي لكرة القدم عن أول انتصار لبلاده في النسخة الحالية من نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019، والتي تأهل إليها ليقع ضمن المجموعة الأولى التي تضم منتخبات مصر والكونغو الديمقراطية وأوغندا، حين يخوض مباراته اليوم أمام منتخب أوغندا في تمام السابعة مساء على ستاد القاهرة الدولي.

أمم إفريقيا 2019| تاريخ منتخب زيمبابوي لكرة القدم مع الـ"كان"

ولا يملك منتخب زيمبابوي لكرة القدم تاريخًا حافلاً في بطولة أمم إفريقيا بعدما شارك في 3 نسخ سابقة فقط، كانت الأولى في العام 2004، ولم يشارك في أي نسخة خلال القرن الماضي.

ووقع المنتخب الزيمبابوي في المركز الرابع عشر في بطولة أمم إفريقيا 2004 بتونس، وتقدم مركزًا وحيدًا ليحصد المركز الثالث عشر في أمم إفريقيا 2006 بمصر، قبل أن يشارك في النسخة السابقة ويخرج بالمركز الرابع عشر أيضًا في الجابون 2017.

 

أمم إفريقيا 2019| مشوار تأهل منتخب زيمبابوي

تصدر منتخب زيمبابوي ترتيب منتخبات المجموعة السابعة في تصفيات التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019، والتي ضمت إلى جواره منتخبات الكونغو الديمقراطية وليبيريا والكونغو برازافيل.

ولعب منتخب زيمبابوي 6 مباريات، فاز في 3، وتعادل في مباراتين، وخسر مباراة وحيدة، ليصعد متصدرًا مجموعته برصيد 11 نقطة، وبفارق نقطتين عن المنتخب الكونغولي صاحب المركز الثاني.

 

ويختتم منتخب زيمبابوي مشوار دور المجموعات بمواجهة منتخب الكونغو الديمقراطية يوم 30 يونيو الحالي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة