close
حملة لتحصين الأغنام والماشية بصحراء مرسى مطروح حملة لتحصين الأغنام والماشية بصحراء مرسى مطروح

حملة لتحصين الأغنام والماشية بصحراء مرسى مطروح

مدحت نصار الأربعاء، 26 يونيو 2019 - 01:52 م

انطلقت اليوم الأربعاء، قافلة بيطرية لمدينة سيدي براني غرب مدينة مرسي مطروح بالتعاون بين مديرية الطب البيطري وكلية الطب البيطري بجامعة مطروح، وذلك لإجراء الفحوصات والكشف على الأغنام والماشية مع إجراء العمليات الجراحية.

 

صرح بذلك الدكتور محمد المصري مدير عام مديرية الطب البيطري بمطروح، وأضاف أنه سيتم إجراء عدد من العمليات الجراحية للأغنام والماشية، وعلاج حالات الطفيليات الداخلية والخارجية بالإضافة إلى عمل سونار لعدد من  الحيوانات.

 

وتستمر حملة تحصين الاغنام والماشية على مستوى مدن ومراكز المحافظة الثمانية لمدة شهر والتي وصلت في يومها الأول إلى تحصين نحو 8 آلاف رأس ماشية وأغنام، وذلك بهدف الحفاظ على الثروة الحيوانية بالمحافظة خاصة أغنام البرقي، التى تشتهر بها صحراء مصر الغربية.

 

وأضاف المصري، إلى أن حملة تحصين الماشية والأغنام والقافلة البيطرية لمدينة براني تأتي في إطار تنفيذ توجيهات اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح بتكثيف جهود المديرية بالتعاون مع الأهالي خاصة مربى الأغنام والماشية فى تنمية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها مع أهمية تعظيم العائد الاقتصادي منها  خاصة مع ما تشتهر به محافظة مطروح من ثروة حيوانية كأغنام البرقى وما تتميز به من قيمة اقتصادية عالمية.

 


 


الاخبار المرتبطة


توريد 130 ألف و 872 طن قمح بالغربية توريد 130 ألف و 872 طن قمح بالغربية الأحد، 05 يوليه 2020 11:11 م

الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة