المستشار محمد شيرين فهمى المستشار محمد شيرين فهمى

محامي المتهمين بـ«اقتحام الحدود الشرقية» يدفع ببطلان شهادة الشهود لتضاربها

خديجة عفيفي الأربعاء، 26 يونيو 2019 - 03:11 م

واصلت محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة، جلسة إعادة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وآخرين من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية على رأسهم محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان و26 متهما آخرين في القضية المعروفة إعلاميا بـ "اقتحام الحدود الشرقية" إبان ثورة 25 يناير.

 

عقدت برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وحسن السايس، وأمانة سر حمدي الشناوي.

 

وطلب سامح فؤاد عطا الله المدعى بالحق المدني إعلان المتهمين بالدعوى المدنية في محبسهم حيث أدعى مدني بمبلغ قدره 40 ألف جنيه وواحد.

 

واستمعت المحكمة لمرافعة أسامة الحلو دفاع المتهمين  أحمد عبد الوهاب والسيد حسن شهاب وأيمن حجازي ومحمد إبراهيم وأحمد العجيزي وعلي عز الدين ثابت وطلب براءة المتهمين من الاشتراك مع عناصر أجنبية في الاتهام باقتحام السجون، ودفع باستحالة اقتحام سجون وادي النطرون عن طريقي الاشتراك والمساعدة.

 

 وقال إن المقتحمين هم أهالي المتهمين الجنائيين، كما دفع ببطلان الدليل المستند من شهادة شهود الإثبات لتضاربها

 

 قال الدفاع أن العقيد أيمن زهير قائد الكتيبة بسجن وادي النطرون شهد بأن هناك مجموعة من الأشخاص الملثمين استخدموا لوادر وسيارات نصف نقل مثبت عليها رشاش جرنوف وحملوا أسلحة ثقيلة وكانوا بأعداد كبيرة ومنظمة اقتحموا السجون وقتلوا العساكر والمجندين وعلق بان الشهادة لم يحدد من هم المقتحمين .

 


كما دفع انتفاء الاشتراك والمساعدة لاقتحام سجن وادي النطرون الصحراوي، وأن المسئول عن الاقتحام أهالي المتهمين الجنائيين إضافة إلى أعراب وادى النطرون والبدو مما يقطع بعدم اقتحام السجون من الخارج

الاخبار المرتبطة

 

مصرع شاب طعنا بسكين في قنا  مصرع شاب طعنا بسكين في قنا  الأربعاء، 27 يناير 2021 08:20 م
تاجر مخدرات يقتل شاباً بالمنوفية تاجر مخدرات يقتل شاباً بالمنوفية الأربعاء، 27 يناير 2021 07:11 م

الأكثر قراءة

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة