سفير مصر في بلجراد "عمرو الجويلى" سفير مصر في بلجراد "عمرو الجويلى"

سفير مصر في بلجراد يشارك في الاحتفال بيوم الصداقة الصربية الأفريقية

وردة الحسيني الأربعاء، 26 يونيو 2019 - 03:42 م

رأس سفير مصر في بلجراد «عمرو الجويلى» المائدة المستديرة التي ناقشت «الفرص القارية للتعاون التجاري والاستثماري بين إفريقيا ومنطقة البلقان: دراسة حالة عن صربيا» والتي نظمتها السفارة المصرية بالنيابة عن مجموعة السفراء الأفارقة بمناسبة يوم الصداقة الصربية الأفريقية.

 

وأبرز الجويلى أن الندوة هي الأولى من نوعها، حيث تم تطوير الاحتفال بيوم أفريقيا، الذي يتواكب مع يوم الصداقة مع صربيا، إلى سلسلة من الفعاليات تبدأ بالندوة التي تم تنظيمها بالتعاون مع كلية الاقتصاد بجامعة بلجراد، ثم تتوج بمنتدى عن التجارة والاستثمار يوم ٣٠ سبتمبر المقبل بمشاركة موسعة من قطاع الأعمال من أفريقيا ودول البلقان بأكملها، وبالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة الصربية.

 

واستعرض الجويلي أولويات رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي لهذا العام، وما تتضمنه من تحقيق تنمية مستدامة في القارة، فضلاً عن تعزيز الأمن والسلم و الاستقرار.

 

من جانبهما، قدم عميد كلية الاقتصاد بجامعة بلجراد "برانيسلاف بوريتش"، والدكتور "سينيسا زاريتش" منسق الندوة عرضاً عن الوضع الحالي للتبادل التجارى بين أفريقيا ومنطقة البلقان، مبرزين أن هناك إمكانات كبيرة للتطوير، ومثنين على مبادرة سفارة مصر في بلجراد بعقد هذه الندوة ، والمنتدى في سبتمبر، كأساس لبحث فرص زيادة التبادل التجاري والتدفقات الاستثمارية، بالاعتماد على الأولويات التي طرحتها رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.

الاخبار المرتبطة





الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة