مايا مرسي تلتقى روز جوتمولير نائبة سكرتير حلف الناتو خلال زيارتها لبروكسل
مايا مرسي تلتقى روز جوتمولير نائبة سكرتير حلف الناتو خلال زيارتها لبروكسل


مايا مرسي تلتقي نائبة سكرتير حلف الناتو خلال زيارتها لبروكسل

منى إمام

الأربعاء، 26 يونيو 2019 - 08:04 م

 

التقت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة روز جوتمولير، نائب سكرتير حلف الناتو في بروكسيل بحضور السفير خالد البقلي، سفير مصر ببروكسل، وذلك خلال زيارتها للعاصمة بروكسل لزيارة مؤسسات الاتحاد الأوروربي، لعرض التقدم المحرز والجهود المبذولة في مجال تمكين المرأة المصرية.

 

ناقشت د. مايا مرسى الجهود التي بذلتها مصر في مجال المرأة والأمن والسلام، مشيرة إلى إعلان مصر عن البدء في إعداد خطة المرأة والأمن والسلام في هذه المرحلة بالتعاون بين المجلس القومي للمرأة ووزارة الخارجية المصرية. 

 

وأكدت رئيسة المجلس علي دعم القيادة السياسية في مصر لهذا الملف والذي يعطي دفعة لتعزيز دور المرأة المصرية وتمثيلها في مواقع صنع القرار، مشيرة إلى جهود مصر في هذا المجال علي المستوي الأفريقي من خلال رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، وعلى المستوي العربي من خلال منظمة المرأة العربية وعلي مستوي الدول الإسلامية من خلال منظمة التعاون الإسلامي. 

 

كما تحدثت عن الجهود المصرية لحماية المرأة ومشاركتها في اتخاذ القرار وتعزيز الدور القيادي لها، و من بينها وصول أعلي نسبة للمرأة في البرلمان المصري وفي مجلس الوزراء ، ووصول المرأة لمنصب مستشار رئيس الجمهورية للأمن القومي، وعقد برامج تعزيز قدرات الجهات المعنية بتنفيذ القانون في مصر ، كما بدأت المرأة المصرية بالدخول في قوات حفظ السلام ، لافته إلى دور الشرطة النسائية في مصر التي تعمل بشكل استباقي على قضايا العنف ضد المرأة، كما يتم عقد برامج تدريبية ولقاءات مع الواعظات الدينيات ومكرسات الكنيسة لتعزيز مفاهيم التسامح وقبول الآخر. 

 

وأشارت د. مايا مرسى إلى استعداد مصر لانطلاق العمل علي منظمة تنمية المرأة التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي والتي ستعمل علي كافة الموضوعات من بينها سبل مكافحة التطرف والإرهاب.

 

وأشادت روز  جوتمولير بالجهود والخطوات التي اتخذتها مصر في مجال تمكين المرأة، وأكدت على ترحيب الناتو بتقديم الدعم الفني وفقا للرؤى والاحتياجات المصرية لإعداد خطة المرأة والأمن والسلام، وتبادل الخبرات والرؤى وإتاحة المادة العلمية المتوفرة لدعم مصر في هذه الخطوة الهامة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة