الامير تميم بن حمد
الامير تميم بن حمد


فيديو| تقرير: خسائر وإخفاقات ودعم إرهاب.. ماذا قدم نظام قطر في 6 أعوام

رضا خليل

الأربعاء، 26 يونيو 2019 - 09:50 م

 

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية مقطع فيديو يحتوي على تقرير مصور بعنوان « 6 أعوام من الحكم "غير الرشيد" في قطر.. ماذا فعل تميم بن حمد؟»، ويكشف فيه السياسات الفاشلة والقمعية لأمير قطر تميم بن حمد في الذكرى السادسة لتولية حكم قطر، وعدم التزامه باتفاق الرياض الموقع في 2013 و 2014، توقيعه عليه بخط يده أمام خادم الحرمين الشريفين وأعضاء مجلس التعاون الخليجي.

 

ورصد "التقرير" خسائر النظام القطري من إعلان دول الرباعي العربي الداعي لمكافحة الإرهاب مقاطعة الدوحة، فتلك الخسائر تنوعت ما بين خسارة للسيادة القطرية، وخسائر اقتصادية، وكذلك إخفاقات سياسية، حيث تكبدت الدوحة خسائر اقتصادية تتجاوز 500 مليار دولار منذ المقاطعة حيث اسند حمد بن خليفة الإمارة لنجله الأمير تميم بن حمد، فلم يلتزم الأمير الصغير باتفاق الرياض الموقع في 2013 و 2014، رغم توقيعه عليه بخط يده أمام خادم الحرمين الشريفين وأعضاء مجلس التعاون الخليجي.

 

وتابع :" التقرير"  أصر تميم  بن حمد على دعم الإرهاب والتدخل في شؤون الدول الخليجية، كما استمرت قناة الجزيرة في دورها في دعم الإرهاب ".

 

وأوضح "التقرير" استمرار قناة الجزيرة بدور تحريضي ضد العرب ودعم تنظيم الإخوان والقاعدة والحوثي، وهو ما جعل الدول العربية تتخذ قرارها بمقاطعة قطر في يونيو 2017، وبدلاً من أن تراجع قطر سياستها اتجهت إلي إيران وتركيا، ليواصل تميم عدائه للدول العربية والخليجية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة