صورة مجمعة من مباريات اليوم في بطولة كأس الأمم الأفريقية صورة مجمعة من مباريات اليوم في بطولة كأس الأمم الأفريقية

فيديو| ملخص فوز الفراعنة ونيجيريا وتعادل زيمبابوي وأوغندا في كأس الأمم الأفريقية

كريم هلال الخميس، 27 يونيو 2019 - 07:01 ص

تقدم «بوابة أخبار اليوم» ملخص بالفيديو والصور لمباريات، أمس الأربعاء 27 من يونيو، في بطولة كأس الأمم الأفريقية، والتي كانت مليئة بالمباريات الهامة والقوية نرصدها في السطور التالية. 

النسور الخضر أول المتأهلين على حساب غينيا

تأهل المنتخب النيجيري  إلى دور ثمن النهائي بمسابقة كأس الأمم الأفريقية وذلك بعد الفوز على غينيا بهدف دون رد في المباراة التي جاءت ضمن افتتاح الجولة الثانية عن المجموعة الثانية بمسابقة كأس الأمم الأفريقية.

المنتخب النيجيري بعد فوزه أصبح رصيده ست نقاط، في المقابل توقف رصيد المنتخب الغيني عند نقطة في المركز الثالث.

وجاء تشكيل منتخب نيجريا كالتالي : دانييل اكبيي - شيدوزي أوازيم - كينيث أوميرو - ليون بالوجون - أولا أينا - ويلفريد نديدي - أوجينكارو ايتيبو - موسيس سيمون - أليكس أيوبي - أحمد موسي - أوديون إيجالو.

أما تشكيل منتخب غينيا جاء كالتالي : : إبراهيم كوني - أبوبكر سيلا - ارنيست سيكا - سيمون فيندونو - ميكايل ديرستام - أمادو دياوارا - نابي كيتا - عبد الله سيسيه - فرانسوا كاماني - إبراهيما تراوري - سوري كابا.

زيمبابوي تتعادل مع أوغندا لتتمسك بآمال التأهل لدور الـ16 بأمم إفريقيا

تعادل زيمبابوي مع أوغندا بنتيجة 1-1 في المباراة التي أقيمت اليوم الأربعاء ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى على استاد القاهرة.

ورفع زيمبابوي رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني، وفي المقابل حصد زيمبابوي أول نقطة في دور المجموعات لتبقي أمال التأهل لدور الـ16..

وتكون تشكيل أوغندا من: دينس أونيانجو، كريستوفر موجابي، إيمانويل أوكوي، خالد أوتشو، باترك كادو، رونالد موكيبي، جودفري والسومبي، حسن واساوا، فاروق مييا، أبدو لومالا، مايكل أزيرا.

وتكون تشكيل زيمبابوي من: روبرت أودونجكارا، تنداي داركوا، وتاديو لونجا، وأليك موديمو، وهاديبي، داني بهيري، وتشاوابيوا، أوفيدي كارورو، كاموسوكو، خاما بيليات، وموسونا

قدم إيمانويل أوكوي لصالح أوغندا في الدقيقة 13 من عمر المباراة، بعدما سدد أبدو لومالا كرة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس لتذهب أمام مهاجم أوغندا الذي أسكن الكرة الشباك من متابعة جيدة.

بعد هدف أوغندا، ذهبت السيطرة إلى لصالح زيمبابوي وأخطر نوليدج موسونا كرة في غاية الخطورة، بالدقيقة 22 بعدما أطاح بها إلى السماء وهو في مواجهة المرمى.

وأتى الظهور الهجومي المميز لمرة ثانية في الدقيقة 27 بعدما تبادل اللاعبون الكرة، وسدد بعد ذلك خاما بيليات على المرمى كرة أرضية أتت بجوار القائم البعيد وخرجت لضربة مرمى.

وأحرز خاما بيليات هدف التعادل لصالح زيمبابوي بالدقيقة 40 بعدما حصل على تمريرة من كارورو الذي انطلق بالكرة من الجانب الأيسر وأرسل كرة أرضية ذهبت لبيليات الذي سددها ببراعة تجاه القائم البعيد ولم يتمكن دينيس أونيانجو من التعامل معها.

وأهدر نوليدج موسونا فرصة من أجل مضاعفة النتيجة في الدقيقة 52 من عمر المباراة بعدما سدد كرة أمام المرمى ارتدت من القائم، لتضيع محاولة خطيرة لمنح الأفضلية لزيمبابوي.

وتصدى دينيس أونيانجو حارس أوغندا لكرة خطيرة من أمام خط المرمى بعد تسديدة خطيرة لعبها إيفانز روسيكي في الدقيقة 69 لتضيع على زيمبابوي فرصة أخرى من أجل التسجيل.

وسدد فاروق مييا كرة في الدقيقة 74 على مرمى زيمبابوي، لكن الحارس تصدى لها وذهبت إلى باتريك كادو الذي صوبها من داخل منطقة الجزاء وذهبت أعلى من العارضة.

واستمرت المحاولات من زيمبابوي ومجددًا عن طريق موسونا تمكن اللاعب من تسديد كرة رائعة في الدقيقة 90 على مرمى أوغندا لكن الكرة التي لعبها من خارج منطقة الجزاء ذهبت بجوار القائم الأيمن.

واكتفى كل فريق بنقطة واحدة خلال المباراة، ليعجز المنتخب الأوغندي عن حسم التأهل لدور الـ16، وفي المقابل يبقى لدى زيمبابوي أمل التأهل.

 تأهل الفراعنة على حساب الكونغو بهدفين 

فاز منتخب مصر على نظيره الكونغو الديمقراطية بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما على ستاد القاهرة الدولي في إطار منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات في بطولة أمم إفريقيا 2019.

سجل أحمد المحمدي، قائد منتخب مصر، الهدف الأول للفراعنة في مرمى منتخب الكونغو الديمقراطية في الدقيقة 25 من عمر اللقاء بعد متابعة لكرة عرضية نجح في تحويلها داخل شباك الكونغو الديمقراطية.

وأضاف محمد صلاح، جناح منتخب مصر، الهدف الثاني للفراعنة في شباك منتخب الكونغو الديمقراطية في الدقيقة 43 بعد تلقي صلاح لتمريرة سحرية من تريزيجيه الذي اخترق دفاعات الكونغو ومرر كرة بينية استقبلها نجم ليفربول الإنجليزي وأودعها الشباك بمهارة كبيرة.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد المنتخب الوطني إلى 6 نقاط ليضمن التأهل رسميا إلى دور الـ 16 من بطولة أمم إفريقيا 2019 التي تضم 24 منتخبا وتستضيفها مصر  

وكان المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني لمنتخب مصر، أعلن التشكيل الذي سيخوض مباراة الكونغو في إطار منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة أمم إفريقيا 2019.

وجاء التشكيل الأساسي على النحو التالي:

محمد الشناوي - أحمد المحمدي ، أحمد حجازي، محمود علاء ، ايمن اشرف -محمد النني ، طارق حامد - عبدالله السعيد ، محمد صلاح ، محمود حسن (تريزيجية) -  مروان محسن.

ويتأهل عن المجموعات الست أول وثاني كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل ٤ منتخبات حلت فى المركز الثالث لاكمال عقد أندية دور الـ١٦.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة