أرشيفية
أرشيفية


الفتوى والتشريع تُلزم كلية الهندسة بدفع ٥٦ ألف جنيه لاستخراج تصريح حفر

فاطمة مبروك

الخميس، 27 يونيو 2019 - 11:02 ص

انتهت الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار بخيـت إسماعيل، إلى إلزام كلية الهندسة بجامعة حلوان بأداء مبلغ ٥٦ ألف جنيه لحي حلوان، وذلك لتسببها بإتلاف أعمال الرصف والأرصفة الموجودة بالشارع.

وأوضحت الجمعية أن سبب النزاع القائم بين كلية الهندسة بجامعة حلوان وحي حلوان بخصوص المبالغ التي أدتها الكلية لاستخراج تصريح من حي حلوان لإتمام إجراءات توصيل خط الصرف الصحي الخاص بالكلية. 

وأضافت أن الكلية سددت مبلغًا ٥٤ ألف جنيهًا لمصلحة شركة الصرف الصحي بالقاهرة لتوصيل خط صرف صحي جديد للكلية، فطلبت الشركة موافقة حي حلوان على الحفر، وما يفيد عدم وجود موانع للحفر ووافق الحي، إلا أنه لدى مطالبة حي حلوان بإصدار تصريح الحفر أفاد بأن المبلغ المدفوع هو رسوم مصالحة عن تالف الرصف وليس مقابل الحصول على تصريح الحفر.

وثبت أن إدارة الطرق بمدينة حلوان أخطرت الكلية بقيامها بتطوير شارع شريف مقلب كلية الهندسة، وأن الأعمال متوقفة بالشارع نظرًا إلى وجود وصلة صرف صحي خاصة بالكلية داخل حرم الجامعة بها كسر وتحتاج إلى صيانة وإصلاح .

 ونبهت في خطابها الأخير على سرعة الانتهاء من الإصلاح حتى يمكن إكمال أعمال الصرف وتطوير الشارع وإلا فسيتم تحميل الكلية مسئولية التأخير واتخاذ الإجراءات القانونية وذلك بعد إخطارها أن مياه الصرف لديها أتلفت أعمال الرصف.

وتقدمت الكلية بطلب جديد لاستخراج تصريح حفر، وأعد الحي المقايسة وطالبها بأداء مبلغ ٥٦ ألف جنيهًا، إلا أن الكلية رفضت أداء المبلغ على سند من سبق أداء المبلغ المطلوب لاستخراج التصريح، ولكن ثبت أن ما أدته الكلية هو قيمة تالف الرصف وليس مقابل استخراج تصريح الحفر، مما يتعين معه إلزامها باداء المبلغ حال رغبتها في استخراج التصريح.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة