عروض الصوت والضوء بالصيني أول أكتوبر المقبل عروض الصوت والضوء بالصيني أول أكتوبر المقبل

عروض الصوت والضوء بالصيني أول أكتوبر المقبل

نرمين سليمان الخميس، 27 يونيو 2019 - 11:17 ص

انتهت شركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية، من تسجيل عروض الصوت والضوء باللغة الصينية لمناطق فيلة وادفو وابو سمبل لتصبح اللغة الصينية في كل مناطق الصوت والضوء كعرض حي.

جاء ذلك عقب سفر وفد رفيع المستوى من الشركة على راسهم سامح سعد رئيس الصوت والضوء بصحبة المخرج السينمائي شريف مندور نائب رئيس غرفة صناعة السينما والمهندس كمال ربيع رئيس القطاع الهندسي لتنفيذ التسجيلات الخاصة بالعروض باللغة الصينية والتي تتم بالتعاون مع فريق عمل من الإذاعة الرسمية بالصين بمشاركة 27 ممثلا من نجوم التمثيل الصينيين . 

وصرح سامح سعد، أنه مع بداية الموسم الشتوي أول اكتوبر المقبل سيتم إطلاق أول عروض للصوت والضوء باللغة الصينية بمناطق ادفو وفيلة وابوسمبل لتصبح كافة مناطق الصوت والضوء ناطقة باللغة الصينية، يأتي هذا في إطار دعم زيارات ومجهودات الرئيس عبد الفتاح السيسي في الصين واهتمامه بتنشيط السياحة المصرية والتي جعلت مصر واحدة من أفضل 5 وجهات افريقية بالنسبة للسائحين الصينين .

وأشار سعد إلى أن هناك أكثر من مرحلة لإدخال لغة جديدة لعروض الصوت والضوء وإخراجها بشكل يليق بعظمة المكان وتاريخه منها مرحلة ترجمه النص إلى اللغة الصينية الشعرية بزمن جمل مماثل للغة الإنجليزية بنفس معنى النص الأصلي ليتقبلها النظام الإلكتروني لتشغيل العرض ثم مرحلة اختيار الممثلين الذين يستطيعون عمل الأداء التمثيلي بنفس مستوى الأداء والانفعال الموجود في اللغات الأخرى بطبقات صوت موازية للغات الأخرى لكل دور وأداء... ثم تأتي مرحلة التسجيل وباقي المراحل الفنية والتقنية للمونتاج وترتيب الجمل لتتناسب مع النص الأصلي ثم إدخال التسجيلات على الكمبيوتر الرئيسي لكل عرض وهي المرحلة التي يقوم بها الخبير الهولندي العالمي وهو من الخبراء القلائل في التعامل مع أنظمة الصوت والضوء في العالم.

وأخيرا تأتي مرحلة استيراد وتشغيل أجهزة الإرسال اللاسلكية والتي يتم إنتاجها من المصنع الوحيد في إنجلترا والمتخصص في تصنيع تلك الأجهزة المتوافقة مع نظم العرض.

وقد تم التسجيل في العاصمة الصينية بكين فى مدينة الانتاج الاعلامى فى استديوهات يونيفرسال العالمية بالإستعانة باكبر نجوم السينما والاذاعه الصينية كما ذكرنا مسبقا حتى لا تقل العروض الصينية ابهارا عن عروض الصوت والضوء بباقي اللغات والتي تم تسجيلها في الماضي بمشاركة كبار النجوم العالميين مثل انطونى كوين – اليزابيث تايلور – عمر الشريف- سير لورانس اوليفيه.


وأضاف سعد أن الشركة المالكة لاستديو التسجيل قد منحتنا تسجيل العرض الخاص بمنطقة ادفو مجانا وبدون أي تكلفة إضافية كمساهمة في دعم السياحة في مدينة ادفو .

جدير بالذكر أنه قد تم إدخال اللغة الصينية لعروض الصوت والضوء بمنطقتي الهرم والكرنك مع بداية هذا العام كإحدى اللغات الأساسية التي يقدم بها العرض بالتعاون مع المركز الثقافي الصيني بالقاهرة لتصبح عروض الصوت والضوء بمواقعها الخمسة ناطقة بتسعة لغات (العربية – الإنجليزية – الفرنسية – الإيطالية – الألمانية -الأسبانية – الروسية – اليابانية - الصينية).

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة