مأساة في «امبروزو» بالإسكندرية
مأساة في «امبروزو» بالإسكندرية


مأساة في «امبروزو» بالإسكندرية.. 40 أسرة على الرصيف دون مأوى

سرحان سنارة

الخميس، 27 يونيو 2019 - 12:56 م

يفترشون أرصفة الشارع تحت الشمس الحارقة، لا يستطيعون دخول منازلهم خوفا من الموت، هكذا حولت ماسورة مياه حياة نحو 40 أسرة بمنطقة امبروزو وسط الإسكندرية إلى جحيم وشردتهم في الشوارع دون مأوى.

مأساة الأسر، بدأت ببلاغ تلقته غرفة عمليات حي وسط الإسكندرية، يفيد حدوث كسر بماسورة مياه بشارع حسين أبو علي بمنطقة امبروزو ما تسبب في ميل 6 عقارات قديمة مأهولة بالسكان.

انتقل مسئولي حي وسط وشركة مياه الشرب بالإسكندرية، إلى موقع الحادث، وتبين من المعاينة حدوث كسر بماسورة مياه الشرب المغذية لشارع حسين أبو على، ما أدى لميل وتصدع جدران 6 عقارات.

ومن جانبه، قرر اللواء سمير صدقي، رئيس حي وسط الإسكندرية، إخلاء العقارات الستة المتضررة من السكان حفاظا على الأرواح، وذلك لحين العرض على  لجنة المنشآت الآيلة للسقوط لإتخاذ قرار نهائي.

وأوضح رئيس حي وسط، أن مسئولي شركة مياه الشرب انتهوا من إصلاح ماسورة المياه، مشيرا إلى أنه تم تحرير محضر بقسم شرطة محرم بك بالواقعة وجاري متابعة الموقف أول بأول.

ويروي عم محمد خميس، أحد السكان المتضررين، تفاصيل المأساة، قائلا:" الساعة السابعة مساء أمس فوجئنا بحدوث كسر بماسورة المياه أعقبه ميل وتصدع كامل العقارات الموجودة بمحيط الماسورة".

وأشار "خميس" في حديثه لـ"بوابة أخبار اليوم" إلى تهالك شبكة المياه المغذية للشارع، موضحا أن الماسورة المتسببة في تضرر العقارات كسرت أكثر من 3 مرات دون فائدة.

وانتقد الرجل الستيني طريقة إصلاح الكسر في المرات السابقة، قائلا: "كان لازم تغيير الشبكة بالكامل دون الاكتفاء بإصلاح الكسر فقط.. إحنا ناس غلابة نروح فين دلوقتي".

"بين يوم وليلة بقينا 40 أسرة في الشارع دون مأوى"، يقول الشاب "محمود عباس" أحد المتضررين، موضحا أن لجنة من كلية الهندسة جامعة الإسكندرية زارات العقارات المتضررة لفحصها، مؤكدا أن التقرير النهائي بخصوص العقارات سيصدر الاثنين المقبل.

وتشير الحاجة "آمال السيد" إلى جدران غرفتها بالطابق الأرضي بأحد العقارات المتضررة، قائلة" الشروخ والتصدعات دي كلها حصلت النهاردة بسبب الماسورة".

وأضافت الحاجة آمال، أن تلك الغرفة هي المأوى الوحيد لها وابنيها بعد وفاة زوجها، مؤكدة أنها لا تملك المال لاستئجار شقة "إيجار جديد" فكل ما تملك معاش التضامن 320 جنيها- بحسب قولها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة