من الـ 8 حمامات خضراء إلى نزول جبريل.. طرائف الإخوان في رابعة «كوميديا سوداء»
من الـ 8 حمامات خضراء إلى نزول جبريل.. طرائف الإخوان في رابعة «كوميديا سوداء»


من الحمامات الخضراء إلى نزول جبريل.. طرائف الإخوان في رابعة «كوميديا سوداء»

نشوة حميدة

الخميس، 27 يونيو 2019 - 03:48 م

-صفوت حجازي: «مرسي هيرجع الأحد».. وجمال عبدالهادي: «جبريل» في ميدان رابعة

-حراز: مرسي «حفيد عمر بن الخطاب».. وشيخ سلفي يهزي: النبي يسأل عن «حازم»

 

عاشت مصر على مدار سنة كاملة في مسرحية كوميدية لكن أشبه بـ«الكوميديا السوداء»، واكتملت تلك المسرحية بفصل «اضحك مع الإخوان»، تلك الجماعة التي حاولت تهييج وتأجيج الرأي العام في الداخل، وبث السموم لزعزعة الأمن والاستقرار، وضرب الاقتصاد المصري وإثارة الرأي العام وإحداث الفتن والقلاقل حتى لفظها الشعب المصري في 30 يونيو 2013.

 

خرافات الجماعة

وعقب عزل رئيس الإخوان، اكتظت عناصر الجماعة في ميدان رابعة العدوية، في اعتصام مفتوح، شهد سيلًا من الشائعات والخرافات التي سيطرت على لغة الخطاب بغرض تثبيت المعتصمين، ونرصد جانب من كوميديا الجماعة وخرافاتها في السطور القادمة...

 

«جبريل» في ميدان رابعة

كانت أبرز تلك الخرافات على منصة رابعة العدوية، إدعاء الشيخ جمال عبدالهادي، أحد عناصر الجماعة، بأن أحد الصالحين في المدينة المنورة بالسعودية، بشره أنه شاهد «سيدنا جبريل» في ميدان رابعة العدوية، يعمل على تثبيت المعتصمين في رابعة.

 

لم تتوقف مهاترات جمال عبد الهادي هنا وحسب، فقال أنه كان له رؤية من المدينة المنورة، إن الملاك جبريل عليه السلام نزل فى رابعة العدوية، ودعا للثوار ويحفظ معتصمي رابعة.

 

مرسي «حفيد عمر بن الخطاب»

أما القيادي الإخواني محمد حراز، فوقف على منصة رابعة العدوية، ليؤكد أن محمد مرسي من عصر الصحابة، وزاد على الأمر أنه قال عنه إنه حفيد الفاروق عمر بن الخطاب، وسط تهليل من الحاضرين.

 

 

صفوت حجازي: «مرسي هيرجع الأحد»

أما صفوت حجازي، القيادي الإخواني، فاعتلى منصة رابعة العدوية، وقال بثقة عالية لأنصار الجماعة: «صدقوني بإذن الله السبت هيحصل حاجة، الأحد مرسي معانا، إن شاء الله نتفائل ولازم نطمئن».

 

 

مرسي «يوسف العصر»

فيما شبه مسعد أنور، أحد شيوخ السلفية، محمد مرسي بالنبي يوسف عليه السلام، قائلًا أنهما حكما بعد سنوات من المعاناة والسجن، مضيفًا: «أحد العلماء الصالحين شاهد 8 حمامات خضراء على كتف الدكتور محمد مرسي، فأولَها بأن مرسي سيكمل مدة 8 سنوات».

 

 

النبي يسأل عن «حازم»

أحد المتحدثين في ميدان رابعة العدوية وقت الاعتصام، زف إلى الحاضرين بشرى، أن النبي - صلى الله عليه وسلم- سأل عن حازم أبو إسماعيل، قائلًا: «لقيت الأخ فلان له خمسة عشر عاما لا يترك صلاة في المسجد النبوي رأى رؤية أن النبي دخل عليهم فسأل عن حازم أبو إسماعيل».

 

مرسي.. هدية الله

وأخيرًا، فوزي السعيد، أحد قيادات التيار السلفي بالقاهرة، فقال إن من يشكك في عودة مرسى لمنصبه يشكك في الله، مضيفًا: «مرسي هو هدية من الله».

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة