صورة للسياحة في مصر صورة للسياحة في مصر

الطريق إلى 30 يونيو| الاستقرار الأمني «كلمة سر» تنشيط السياحة المصرية 

مي سيد الخميس، 27 يونيو 2019 - 04:22 م

شهد القطاع السياحي تدهورًا كبيرًا وتراجع في أعداد السياح منذ اندلاع ثورة يناير 2011  وهو أمر طبيعي في بلد تعيش حالة من الارتباك السياسي وعدم الاستقرار الأمني حتى اندلعت ثورة 30 يونيو في 2013 والتي كانت سببًا رئيسيًا في الاستقرار السياسي والأمني التي تعيشه مصر والذي يعد من أهم عوامل نجاح صناعة السياحة .

 

ومن جانبهم أكد خبراء السياحة أن الاستقرار السياسي والأمني الذي شهدته مصر أدى إلى زيادة معدلات الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، حيث استقبلت مصر في عام 2013 حوالي 9.5 مليون سائحًا سجلوا إيرادات وصلت إلى 5.9 مليار دولار، أما عن عام 2014 فتم تسجيل 9.9 مليون سائحًا سجلوا إيرادات وصلت إلى  7.5 مليار دولار.

 

أما عن عام 2015 فتم تسجيل 9.3 مليون سائحًا وسجلوا إيرادات وصلت 6 مليار دولار، وعام 2016 تم أستقبال 5.3 مليون  سائح سجلوا إيرادات وصلت  5 مليار دولار، و عام 2017 تم إستقبال 8.3 مليون سائح سجلوا إيرادات وصلت إلى 7.2 مليار دولار وفي عام 2018 تم تسجيل 11.3 مليون سائح سجلوا إيرادات وصلت إلى 11.4 مليار دولار .


ومن جانبها تدعم الحكومة المصرية برئاسة المهندس مصطفى مدبولي لكل طاقتها والتنسيق بين جميع الوزارات المعنية في صناعة السياحة من حيث الاستثمارات السياحية وزيادة معدلات الحركة السياحة وتطوير البنية التحتية ورفع كفاءة العمالة السياحية لأن السياحة تعد من أهم أعمدة الدخل القومي للاقتصاد  مصر.


درع منظمة السياحة العالمية 

قام أمين عام منظمة السياحة العالمية زوراب بولوليكاشفيلى بتقديم درع المنظمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك تقديراً لدعمه الفعال للقطاع السياحي من خلال إطلاق برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة في مصر، بما يساهم في تحقيق إستراتيجية 2030 للتنمية المستدامة.


وأكد الأمين عام المنظمة أن مصر بذلت جهودًا كبيرة لتطوير منظومة السياحة، من خلال الإصلاح المؤسسي على مستوى كافة القطاعات، وتدريب وتأهيل العاملين في القطاع السياحي، ومشيداً في هذا الإطار بالدور الذي تضطلع به منظمة السياحة العالمية لدعم القطاع السياحي في العالم والارتقاء به على المستويين الدولي والإقليمي.


جائزة الريادة الدولية في السياحة


وفازت  مصر متمثلة في د. رانيا المشاط وزيرة السياحة، جائزة "الريادة الدولية في السياحة" لعام 2018 - 2019، والتي قدمها المجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC، تقديرًا لجهود مصر في تعزيز قطاع السياحة المصري ليكون أكثر صلابة وقدرة على تحمل الصدمات.



 


 



 

 

الاخبار المرتبطة

 


الأكثر قراءة

 





الرجوع الى أعلى الصفحة