اقتصادية قناة السويس: حريصون على التواجد بالمعارض الدولية للترويج للمنطقة
اقتصادية قناة السويس: حريصون على التواجد بالمعارض الدولية للترويج للمنطقة


اقتصادية قناة السويس: حريصون على التواجد بالمعارض الدولية للترويج للمنطقة

شيماء مصطفى

الخميس، 27 يونيو 2019 - 04:48 م

 

تشارك المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في الجناح المصري المشارك في المعرض الاقتصادي التجاري الصيني الأفريقي الأول،الذي يقام خلال الفترة من 27 الي 29 يونيو الجاري في مدينة تشانغشا عاصمة أقليم هونان بجمهورية الصين الشعبية.
أكد اللواء محمد شعبان نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس للمنطقة الجنوبية، حرص المنطقة الاقتصادية برئاسة الفريق مهاب مميش على ضرورة تواجد المنطقة في كل المعارض الخاصة بالاستثمار باعتبارها أحد أهم المشروعات القومية التي تحتاج إلى تضافر الجهود من أجل نهضتها.
وأضاف أن مشاركة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في هذا المعرض تأتي بهدف الترويج للفرص الاستثمارية والخدمات اللوجستية التي تقدمها المنطقة للمستثمرين وتعزيز سبل الشراكة مع الشركات الصينية والإفريقية وخلق مسارات جديدة للتعاون مع الدول المشاركة في هذا المعرض.
وأوضح نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس للمنطقة الجنوبية، أن المنطقة الاقتصادية من الشراكات الناجحة بين الصين ومصر؛ لتواجد عدد كبير من الاستثمارات الصينية في المنطقة مثل شركة تيدا أكبر مطور صناعي في المنطقة الجنوبية، وشركة جوشي مصر لصناعة الفايبر جلاس، وشركة شاندونج ريوي لصناعة المنسوجات، وشركة دايون، كما تعد المنطقة بوابة لإفريقيا والشرق الأوسط.

وقال محمد شعبان، إن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، تتمتع بالجاذبية الاستثمارية، وتتوافر وتنوع فرص الاستثمار في مناطقها الأربع وموانئها الستة ومنافستها للمناطق الاقتصادية حول العالم بحكم حوافزها وإعفاءاتها الضريبية والجمركية وسهولة أداء الأعمال فيها من خلال مناخ الاستثمار وبيئة الأعمال الجاذبة للاستثمارات.
وأشار إلى أنه تم تخصيص شاشتين كبيرتين عند مداخل الجناح المصري يُعرض عليهما الفيلم الترويجي "هي دي مصر" This is Egypt، وفيلما عن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، كما تم تخصيص شاشة لكل المشاركين في الجناح لعرض مواد ترويجية.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة