صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


برنامج الأمم المتحدة الانمائي يؤكد الالتزام بخلق فرص عمل بمصر

وردة الحسيني

الخميس، 27 يونيو 2019 - 07:43 م

أكدت راندا أبو الحسن، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر على أهمية التعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، كما شددت على الالتزام بالعمل على دعم التنمية وتعزيز خلق فرص العمل بمصر.

 

وقالت أن الاستثمار في المشروعات الصغيرة والمتوسطة الحجم يخلق فرص العمل ويولد الدخل، ولاسيما للشباب والنساء. 

 

وتابعت قائلة : «رغم صغر تلك المشروعات فهي العمود الفقري للاقتصاد وتضاعف من فرص العمل ومصدر أساسي للابتكار وتخفيف حدة الفقر».

 

جاء ذلك بمناسبة احتفال جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بيوم المؤسسات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

 

ومن جانبها قالت نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بأن الشراكة بين الجهاز والبرنامج الإنمائى ممتدة لأكثر من 27 عام باعتباره أحد اهم الشركاء الاستراتيجيين للصندوق الاجتماعى للتنمية.

 

وأكدت على التطلع للاستمرار في الفترة القادمة لما تمثله هذه الشراكة من دعم فني للجهاز يمكنه من الوصول لأهدافه وتحقيق الدور المنوط به.

 

يذكر انه منذ عام 1991، يتمتع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بشراكة استراتيجية طويلة الأجل مع جهاز تنمية المشروعات، بهدف خلق فرص العمل، وتشجيع المشروعات متناهية الصغر والصغيرة وتخفيف حدة الفقر في جميع أنحاء مصر، وتعمل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر على تمكين النساء والشباب، بشكل مباشر.

 

ومن خلال شراكة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ضخ الجهاز 11.2 مليار جنيه كقروض لتمويل مشاريع بلغت 526،858 مشروع متناهي الصغر وصغير وفرت 802،434 فرصة عمل. وقد استفادت المرأة استفادة كبيرة من الخدمات المالية حيث كان 48 % من العدد الإجمالي للمستفيدين من النساء. علاوة على ذلك، كان 45٪ من العدد الاجمالى من المستفيدين في الفئة العمرية ما بين 20 و35 سنة.

 

ولم يقتصر التعاون على توفير الخدمات المالية، بل امتد ليشمل بناء قدرات الأفراد على إدارة مشروعاتهم الخاصة. وفي الفترة ما بين عامي 2017 و2019، عقد جهاز تنمية المشروعات 510 دورة تدريبية فى مجال ريادة الأعمال استفاد منها ما لا يقل عن 11,947 متدرب و متدربة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة