رفع 3800 طن مخلفات من منطقة مقابر أبو والى بالحوامدية
رفع 3800 طن مخلفات من منطقة مقابر أبو والى بالحوامدية


الجيزة ترفع 3800 طن مخلفات من منطقة مقابر أبو والى بالحوامدية

أحمد رجب

الجمعة، 28 يونيو 2019 - 12:25 م

تمكنت محافظة الجيزة من خلال مدينة الحوامدية من رفع 3800 طن مخلفات قمامة من مدخل منطقة المقابر بأبو والي، حيث تم تحويلها من مقلب قمامة عشوائي إلى مسطح ممهد للسير وتدعيمه بزراعة الأشجار.

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن الدولة تولي اهتمام كبير بملف النظافة لما لها من أهمية للمواطنين وتكثف المحافظة مجهوداتها للنهوض والارتقاء بمستوي النظافة حتى يشعر المواطن بتحسن ملحوظ في البيئة المحيطة به.

وقال المحافظ إن المخلفات التي تم رفعها متروكة علي مدار سنوات وقد تم تجميل المنطقة بزراعة الأشجار لإعطائها  لمسة جمالية وحضارية تنال رضاء المواطنين.

مشيرا انه تم تنفيذ 400 نقلة بالمعدات واللوادر لسرعة الانتهاء من رفع المخلفات وذلك من خلال ورديات عمل بالفترات الصباحية والمسائية على مدار ثلاثة أيام.

ووجه المحافظ رئيس مدينة الحوامدية بالمتابعة الدورية للمنطقة بصفة مستمرة لعدم تراكم القمامة بها مجدداً مؤكداً علي النهوض بمستوي النظافة بالمدينة  وإزالة كافة مظاهر الإهمال من إشغالات وتعديات من أصحاب المحلات وعلي الطريق العام ورفع كفاءة الطرق الرئيسة.

كما أكد المحافظ علي رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة بالتعاون المستمر مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن لرفع مستوي النظافة بكافة الشوارع والميادين مع الاهتمام بالشوارع الداخلية ومنع تراكم القمامة بالشوارع والطرقات والمتابعة الجادة لمنظومة الجمع المنزلي بأحياء بولاق وإمبابة والعمرانية.

ومن جانبه أشار الدكتور أشرف تامر رئيس مدينة الحوامدية بأنه تم وضع خطة عمل بالمدينة بناءاً على توجيهات اللواء المحافظ  لرفع كفاءة الشوارع وقد تم الانتهاء من  دهان ورفع  كفاءة  البلدورات والأرصفة بكوبري السهران وتجريد طريق قرية أم خنان كما تم رفع المخلفات من طريق منطقة الأنابيب أول حدود مدخل ام خنان المنوات والسوق وترعة أبو لاشين وطريق الشيخ عتمان ومنطقة البركة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة