صورة أرشيفية من محاكمة الإخوان
صورة أرشيفية من محاكمة الإخوان


الطريق إلى 30 يونيو| «لسانهم فضحهم» اعترافات الإخوان بجرائم الإرهاب

أحمد عيسى

الجمعة، 28 يونيو 2019 - 02:02 م

«الاعتراف سيد الأدلة».. كلمات تلخص مثال يطبق على الإخوان في ذكرى ثورة 30 يونيو، لماذا جميعاً ننتظر لمحاكمة قيادات الإخوان وهناك اعترافات مسجلة بألسنتهم بخراب وتدمير أم الدنيا.

 

 

«بوابة أخبار اليوم» ترصد اعترافات الإخوان بجرائم الإرهاب..

أحمد المغير

اعترف أحمد المغير عضو جماعة الإخوان الإرهابية، والذي أكد أن الاعتصام كان مسلحًا "كلاشات وطبنجات وخرطوش وقنابل يدوية ومولوتوف، ويمكن أكتر من كده، كان فيه سلاح في رابعة كاف أنه يصد الداخلية، ويمكن الجيش كمان ، وأنه تم آنذاك تكوين جماعة سرية مسلحة باسم "سرية طيبة مول".


صفوت حجازي 

اعتراف صريح لعضو الجماعة الإرهابية صفوت حجازي بعد القبض على محمد مرسي قائلاً: " اللي هيرش مرسي بالمية هنرشه بالدم".

محمد البلتاجي
"إن ما يحدث في سيناء من إرهاب يتوقف في الثانية التي يعود فيها مرسي"، مقولة القيادي الإخواني محمد البلتاجي، اعتراف صريح بأن ما يحدث في سيناء من عمليات إرهابية ينتج عنها استشهاد ظباط وعساكر ومدنيين لا  ذنب لهم.

عاصم عبد الماجد

عاصم عبد الماجد، كشف بأن الهدف الحقيقي من اعتصام رابعة العدوية والنهضة، وما كانت تخطط له الجماعة وحلفائها من هذا الاعتصام، حيث خرج  بفيديو له كشف فيه عن مخطط الإخوان لقسيم الجيش عبر فض رابعة، قائلا: «نحن معتصمون فى رابعة وقتها كان لابد من عمل سريع وكان هناك تسريبات ومعلومات تقول إن الشعب لو أبدى تمسكا بالدكتور مرسى لن تبقى جبهة الجيش موحدة وستتفكك، ولكن بشرط أن يكون هناك زخم شعبى هادر مكتسح يزلزل، ووقتها ينقسم الجيش وكان هذا هو خيار تواجدنا أو هو خيار طوق النجاة الذى رأيناه فى هذا التوقيت».

حمزة زوبع

المتحدث الإعلامي لحزب الحرية والعدالة حمزة زوبع كان له اعتراف خطير عن الأهداف الحقيقة من اعتصام رابعة العدوية، حيث  أعلن أن الجماعة كانت على يقين بعدم عودة محمد مرسي، وأن الحديث عن عودته خلال الاعتصام كان مجرد وهم قائلا: «كنا نعلم أن اعتصام رابعة لن يعيد محمد مرسى إلى السلطة، وقد يسأل البعض لماذا كنتم تقولون للناس فى الاعتصام مرسى سيعود غداً أو بعد غد؟ لأننا كان نريد أن نصل إلى نقطة التفاوض».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة