سامح شكري - وزير الخارجية
سامح شكري - وزير الخارجية


«شكري» يتحدث عن تفاصيل لقاءات الرئيس السيسي مع قادة قمة العشرين

محمد هنداوي

الجمعة، 28 يونيو 2019 - 02:34 م

قال سامح شكري وزير الخارجية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أجري اليوم عددا من اللقاءات الثنائية على هامش مشاركته في اجتماعات قمة العشرين بمدينة أوساكا اليابانية.

 

وفي تصريحات صحفية،  صرح وزير الخارجية أن الرئيس السيسي التقى مع رئيس الوزراء الإيطالي والمستشارة الألمانية، فضلا عن حديثه مع الرئيس الفرنسي ولقاءات أخرى مع الرؤساء.

 

وأشار "شكري" إلى أن الرئيس التقى خلال مشاركته في أعمال القمة الصينية الأفريقية المصغرة والقمة الثلاثية، مع رئيسي جنوب أفريقيا والسنغال.


وتابع: "محادثات الرئيس السيسي مع الرؤساء، تناولت الموضوعات الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط، والجهود الأفريقية لتحقيق التنمية، والتواصل مع الشركاء الدوليين لتطوير البنية الأساسية في أفريقيا، وكذلك رؤية مصر الخاصة بأفريقيا باعتبار الرئيس السيسي يتولي رئاسة الاتحاد الأفريقي، حيث يشارك في قمة مجموعة العشرين بهذه الصفة".


وأضاف شكري: "الرئيس السيسي تواصل أيضا مع القادة الذين التقاهم اليوم بشأن الموضوعات المطروحة على الساحة العالمية".


وفي ختام تصريحاته؛ أوضح وزير الخارجية أن الرئيس سيعقد غدا لقاءً ثنائيا مع الأمين العام للأمم  المتحدة، بالاضافة إلى مشاركته في الجلستين الثالثة والرابعة من قمة مجموعة العشرين، مضيفاً أنه جارٍ ترتيب عدد من اللقاءات الثنائية مع عدد من قادة الدول المشاركين في قمة العشرين.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة