أمم إفريقيا 2019|«المغرب وكوت ديفوار».. النزال السادس في 7 سنوات 
أمم إفريقيا 2019|«المغرب وكوت ديفوار».. النزال السادس في 7 سنوات 


أمم إفريقيا 2019|«المغرب وكوت ديفوار».. المواجهة السادسة في 7 سنوات 

أحمد نزيه

الجمعة، 28 يونيو 2019 - 03:31 م

يلتقي منتخب المغرب مع نظيره الإيفواري في السابعة من مساء اليوم ضمن لقاءات المجموعة الرابعة من بطولة أمم أفريقيا 2019 المقامة بمصر.


ويشترك المنتخبان في صدارة المجموعة، بعد ان انتصرت المغرب في الجولة الماضية على ناميبيا بهدف نظيف، وبالنتيجة ذاتها هزمت كوت ديفوار جنوب أفريقيا. ويبحث كل منتخب اليوم عن الانفراد بزعامة المجموعة، وضمان التأهل رسميا للدور ثمن النهائي.


اللقاء السادس


ولقاء اليوم هو السادس بين المنتخبين في آخر سبع سنوات، وعرفت المواجهات الخمس السابقة، انتصار المغرب مرتين، وحضر التعادل في ثلاث مناسبات، في حين لم تتمكن الأفيال من الانتصار على أسود الأطلس في آخر خمس مباريات.


وآخر انتصار لكوت ديفوار على المغرب يرجع لبطولة أمم أفريقيا 2006 التي استضافتها مصر، وانتصر وقتها منتخب الأفيال بهدف نظيف أحرزه ديديه دروجبا، في مستهل مشوار المنتخبين في الكان.


المباريات الخمسة


وبالنسبة للمباريات الخمس الأخيرة، أول لقاء جمعهما كان في تصفيات كأس العالم 2014 في شهر يونيو 2012، في مدينة مراكش المغربية، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.


ثاني المواجهات في ختام دور المجموعات للتصفيات ذاتها في سبتمبر 2013، وانتهت المباراة وقتها بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله في مباراة شكلية، فقد كان منتخب كوت ديفوار قد ضمن مسبقا التأهل على حساب أسود الأطلس للدور الحاسم من التصفيات.


ثالث المواجهات بين المنتخبين كانت في نوفمبر 2016، ضمن مواجهات دور المجموعات الحاسم لتصفيات كأس العالم 2018، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي من دون أهداف في المغرب.


رابع المباريات كانت في ختام دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا 2017 بالجابون، وكسرت حينها المغرب سجل التعادلات الأخير وانتصرت بهدف نظيف لتعبر للدور ربع النهائي على حساب كوت ديفوار.


آخر المواجهات كانت في شهر نوفمبر من نفس العام، في ختام تصفيات كأس العالم 2018، وانتصرت المغرب حينها بهدفين نظيفين لتتأهل لكأس العالم على حساب كوت ديفوار من عقر دار الأفيال.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة