صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بعد ساعات قليلة| انطلاق أكبر مشروع صحي في مصر.. «فيديو»

حاتم حسني

الجمعة، 28 يونيو 2019 - 04:27 م

تشهد محافظة بورسعيد بعد ساعات قليلة انطلاق أكبر وأهم مشروع صحي في صر وهو التأمين الصحي الشامل، الذي من المقرر بدءه في بورسعيد أول شهر يوليو المقبل بشكل رسمي، ليبدأ بعد ذلك الزحف إلى باقي محافظات الجمهورية.

يرى مشروع التأمين الصحي الشامل النور بعد محاولات عديدة دامت لأكثر من 30 عاما تم خلالها إعداد مشروعات قوانين ودراسات عديدة، حتى نجح في الخروج لأرض الواقع بدعم وإصرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي يشهد عهده طفرة حقيقية في صحة الإنسان المصري.

وتحولت بورسعيد منذ ما يزيد عن عامين إلى خلية نحل، حيث تم تطوير جميع منشآتها الصحية من مستشفيات في جميع التخصصات ووحدات رعاية أولية "وحدات صحة الأسرة" إلى جانب تدشين ملفات طبية مميكنة لكل أهالي المحافظة وربط كل مجموعة من الأسر بوحدة صحية وطبيب أسرة خاصة بهم.

شمل أعمال التجهيز لإطلاق مشروع التأمين الصحي الشامل إنشاء مبنى جديد ليكون مقرا لهيئات التأمين الصحي الشامل، والذي يضم الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، وهيئة مقدمي الرعاية الطبية، وهيئة التمويل، وهم ثلاث هيئات مستقلة كل منهم تتبع لجهة منفصلة تماما، إلى جانب إحلال وتجديد وإنشاء 35 وحدة صحية مميكنة موزعين بالمحافظة. 

وتضمنت تجهيزات التأمين الصحي الشامل، تطوير مستشفيات محافظة بورسعيد، وإنشاء مستشفيات جديدة، وتدريب عدد من أعضاء الفريق الطبي في إنجلترا، ليقومون بدورهم بتدريب باقي أعضاء الفريق على رأس العمل، مع الاستعانة بخبرات المستشفيات الخاصة في إدارة وتشغيل مستشفيات التأمين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة