مصر والاتحاد الأوروبي
مصر والاتحاد الأوروبي


تفاصيل انعقاد لجنة الزراعة والثروة السمكية بين مصر والاتحاد الأوروبي

عادل إسماعيل

الجمعة، 28 يونيو 2019 - 04:30 م

 

انعقدت اللجنة الفرعية للزراعة والثروة السمكية بين مصر والاتحاد الأوروبي، في إطار اتفاقية المشاركة المصرية الأوروبية، الأسبوع الماضي، بمقر وزارة الخارجية بحضور الدكتور سعد نصار مستشار وزير الزراعة ورئيس اللجنة الفرعية للزراعة والثروة السمكية المنبثقة عن اتفاقية المشاركة المصرية- الأوروبية، و" Anne.vanhout " مسئول الملف وممثلاً عن الاتحاد الأوروبي.

 

تناول الاجتماع عدة نقاط أهمها؛ توفير سبل التقدم في الزراعة والثروة السمكية والبحرية، ومتابعة الموقف الحالي للتعاون بين الجانبين فيما يخص الزراعة العضوية، والمؤشرات الجغرافية ومناقشة الدعم الفني القائم وكذلك التعاون مع الاتحاد الأفريقي.


كما تمت مناقشة الموقف الحالي الخاص بتجارة اللحوم الحية والمذبوحة، وإجراءات التفتيش، وموقف مصر من استيراد كتاكيت البط وتقاوي البطاطس، وكذلك استعراض الموقف الحالي الخاص بالتجارة الزراعية وخاصة إحصاءات التبادل التجاري بين الجانبين.

 

كما تم بحث الموقف الخاص بملف تصدير الجيلاتين الصناعي والغذائي، وبحث إمكانية تصدير الأسماك النيلية وكذلك تصدير بعض منتجات الألبان إلى الاتحاد الأوروبي.

 

وخلال الاجتماع تم طرح إمكانية تقديم الدعم لمنظومة الري الحقلي، بهدف توفير المياه واتباع الممارسات الزراعية الجيدة لتحسين الإنتاج والحفاظ على البيئة، وكذلك مساهمة الجانب الأوروبي في دعم بعض المشروعات التي يمكن أن تساهم في الحفاظ على المحاصيل الزراعية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة