هواوي
هواوي


هواوي تنفى تعاونها مع الجيش الصيني

كريم هلال

السبت، 29 يونيو 2019 - 04:52 ص

 

أوضح مدير الشؤون القانونية في شركة هواوي الصينية، مؤخرًا أن شركتة لا تملك أي مشاريع مصادق عليها مع الجيش الصيني، وأنها لا تقوم بإنشاء منتجات خاصة ليتم إستخدامها من قبل القوات المسلحة في البلاد وفقاً لشبكة CNBC .

ويأتي ذلك بعد أن ذكرت وكالة الأنباء Bloomberg في وقت سابق أنه بناءً على المستندات العامة، فقد تعاون الموظفين في شركة هواوي مع أقسام مختلفة في جيش التحرير الشعبي الصيني في قطاعات مختلفة تهم الذكاء الاصطناعي والاتصالات اللاسلكية. ولكن مدير الشؤون القانونية في شركة Huawei نفى وجود أي عمل رسمي مع جيش التحرير الشعبي الصيني.

وبخصوص هذا الموضوع، صرح المسؤول القانوني للشركة Song Liuping بالقول: "حسب علمي، ليس لدينا مشاريع تعاون عسكري لأننا شركة تكرس جهودها لتوفير أنظمة الإتصالات وحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للاستخدام المدني ". وأضاف: "أفهم أنه ليس لدينا أي مشاريع متعلقة بفئة التعاون العسكري.. كما أننا لا نخصص منتجات أو حلول للجيش ".

وكان تقرير بلومبورج قد ذكر في وقت سابق أن هناك ما لا يقل عن 10 مبادرات في العقد الماضي عمل فيها موظفي شركة Huawei مع وحدات عسكرية صينية، وواحدة من هذه المبادرات تشمل إستخراج العواطف في تعليقات الفيديو على الإنترنت وتصنيفها، وفقا للتقرير. أنه تم جمع المعلومات من خلال إلقاء نظرة على الأوراق البحثية المتاحة للجمهور والتي تم تحديد مؤلفيها على أنهم موظفين في شركة هواوي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة