مشاركة كبيرة لجامعة القاهرة فى المعرض التعليمي الثاني للجامعات المصرية بنيجيريا مشاركة كبيرة لجامعة القاهرة فى المعرض التعليمي الثاني للجامعات المصرية بنيجيريا

جامعة القاهرة تشارك فى المعرض التعليمي الثاني للجامعات المصرية بنيجيريا

مروة فهمي السبت، 29 يونيو 2019 - 11:20 ص


شارك وفد جامعة القاهرة في فعاليات المعرض التعليمي الثاني للجامعات المصرية، الذي أقيم بدولة نيجيريا، خلال الفترة من 20 إلى 26 يونيو الجاري، تحت رعاية وزارة التعليم العالي ودار أخبار اليوم، وبمشاركة 11 جامعة مصرية حكومية وخاصة.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن الوفد المشارك في معرض التعليم الثاني للجامعات المصرية بنيجيريا برئاسة الدكتور أحمد الشريف وكيل كلية العلوم لشئون خدمة المجتمع والبيئة ، قام بتعريف الطلاب النيجيريين على البرامج التعليمية المتميزة بكليات الجامعة من أجل جذب الطلاب الأفارقة للدراسة بجامعة القاهرة، ومن هذه البرامج، برامج المرحلة الجامعية الأولى، وبرامج مرحلة الدراسات العليا، وخاصة البرامج التي يتم تدريسها باللغة الإنجليزية والفرنسية، وبرامج الساعات المعتمدة. بالإضافة إلى تعريفهم ببرامج الفرع الدولي، والمنح المقدمة لهم في جامعة القاهرة.

وأوضح الدكتور محمد عثمان الخشت، أن هناك أكثر من ٢٥ درجة علمية مشتركة ومزدوجة مع جامعات عالمية ستمثل نواة الفرع الدولى الجديد لجامعة القاهرة بمدينة السادس من أكتوبر، مضيفًا أن هناك درجات علمية مشتركة ومزدوجة جديد مع برامج متميزة وكليات بجامعات عالمية ستتم إضافتها أيضا للفرع الدولى للجامعة، موضحًا أن البرامج العلمية هي علوم الفيزياء المتقدمة، وعلوم الأرض، والعلوم المالية والإدارية، والعلوم الهندسية، والعلوم البيولوجية، وغيرها من التخصصات الحديثة كالنانو تكنولوجي، والذكاء الاصطناعي.

وأكد رئيس جامعة القاهرة أن المعرض يوفر بيئة من التواصل المباشر بين الطلاب الأفارقة والجامعات المصرية، وما تقدمه الجامعات من برامج ومنح دراسية.

يذكر أن معرض التعليم الثاني للجامعات المصرية بنيجيريا يأتي في إطار تعزيز التوجه المصري نحو افريقيا وجذب الطلاب الأفارقة للدراسة في الجامعات المصرية. وقد تنقل المعرض بين أربعة ولايات نيجيرية بدأت بولاية أبوجا.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة