المستشار الشهيد هشام بركات النائب العام السابق
المستشار الشهيد هشام بركات النائب العام السابق


في ذكرى استشهاد «النائب العام».. «منصة العدالة» في مواجهة نيران الجماعة الإرهابية

أسماء البكري

السبت، 29 يونيو 2019 - 01:02 م

تاريخ طويل من الجرائم السوداء كتبت صفحاته أيدي جماعة الإخوان الإرهابية بدماء قضاة مصر الأجلاء على مر العصور، حيث لم يكن حادث اغتيال النائب العام المستشار الشهيد هشام بركات الأول كما أنه لم يكن الأخير الذي طال رجال القضاء المصري.

 22 مارس 1948

شهد بداية جرائم الإخوان ضد منصة العدالة، في هذا اليوم خرج القاضي أحمد الخازندار من منزله بشارع رياض بحلوان ليستقل القطار المتجه إلى وسط مدينة القاهرة حيث مقر محكمته، وكان في حوزته ملفات قضية كان ينظر فيها وتعرف بقضية "تفجيرات سينما مترو"، والتي اتهم فيها عدد من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين، وما أن خرج من باب مسكنه حتى فوجئ بشخصين هما عضوي جماعة الإخوان حسن عبد الحافظ ومحمود زينهم يطلقان عليه وابلا من الرصاص من مسدسين يحملانهما، أصيب الخازندار بتسع رصاصات ليسقط صريعا في دمائه.

29 يونيو 2013

توالت سلسلة جرائم الإخوان للتخلص من رجال العدالة بعد ثورة 30 يونيو 2013، والتي كان لقضاة مصر دورا هاما خلالها ، حيث استهدفت جماعة الإخوان الإرهابية، موكب النائب العام السابق، المستشار هشام بركات بتفجير سيارة مفخخة، عقب خروجه من منزله بأحد الشوارع المتفرعة من شارع عمار بن ياسر بمصر الجديدة.

وأسفر الانفجار عن استشهاد النائب العام، وإصابة تسعة أشخاص بينهم مدني وضابط شرطة ورقيب من حراس النائب العام، كما تسبب في إحداث تلفيات بالسيارات والمنازل والمحال التجارية المحيطة بموقع الانفجار.

10 مايو 2015

استهدف الجماعة الإرهابية، المستشار معتز خفاجي ، قاضي أحداث مكتب الإرشاد، وذلك بزرع 3 أشخاص لقنابل أمام منزله بمنطقة حلوان أسفرت عن تحطم 3 سيارات وإصابة 4 من المواطنين.

 16 مايو 2015

 أطلقت جماعة الإخوان الإرهابية، الرصاص على سيارة ميكروباص بطريق العريش يستقلها أربع قضاة أسفرت عن استشهادهم، وهم مجدي محمد رفيق وعبد المنعم عثمان وشريف محمد حسين،المستشار محمد مروان رئيس محكمة جنح العريش وقتها وهو شقيق الوزير عمر مروان وزير شئون مجلس النواب، وقد تم إطلاق اسمه علي قاعة بمحكمة العريش وشارع بالمدينة.

4 نوفمبر 2016

 قالت وزارة الداخلية، إن السيارة المفخخة التي انفجرت بمدينة نصر استهدفت المستشار أحمد أبو الفتوح الذي ينظر قضايا متهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي وعناصر من جماعة الإخوان الإرهابية.

 

29 سبتمبر 2016

قامت جماعة الإخوان الإرهابية، بمحاولة اغتيال المستشار زكريا عبد العزيز النائب العام المساعد، عن طريق استهداف موكبه بسيارة مفخخة خلال مروره بحي الياسمين في منطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة