استاد الإسكندرية
استاد الإسكندرية


قنصوه:" استاد الإسكندرية يحظى بمكانة تاريخية في العالم"

أ ش أ

السبت، 29 يونيو 2019 - 02:53 م

أكد الدكتور عبد العزيز قنصوه محافظ الإسكندرية أن استاد الإسكندرية يعد من أقدم الاستادات على مستوى العالم ، حيث يحظى بمكانة تاريخية وحضارية كبيرة.

جاء ذلك خلال تفقد محافظ الإسكندرية ولجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجيني، لاستاد الإسكندرية الرياضي والمنطقة المحيطة به والذي يستضيف حاليا مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية وذلك لتفقد ما تم تنفيذه من أعمال التطوير ورفع الكفاءة خارج وداخل الاستاد.

يأتي هذا في إطار الزيارة الميدانية التي تنظمها لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب لمحافظة الإسكندرية، لتفقد المشروعات التي تتم على أرض المحافظة.

وأوضح قنصوه أن جميع أعمال التطويرات التي تمت بالاستاد والمنطقة المحيطة به أشرف عليها بالكامل لجنة مختصة في الحفاظ على التراث، وذلك للحفاظ وحماية هذا الأثر الحضاري الهام الذي يمثل جزءا هاما من تاريخ المدينة، فضلا عن المرور على أعمال التطويرات التي تمت بحديقة الاستاد وتطوير المنطقة المحيطة بالاستاد.

وأشار إلى أنه تم مراعاة الكود العالمي في الرصف وتخطيط المنطقة المحيطة بالاستاد كما تمت مراعاة أماكن حركة ذوي القدرات الخاصة لتسهيل حركتهم بالمنطقة، لافتا إلى استخدام بلدورات تتناسب مع شنايش الأمطار، مع مراعاة الميول في الشوارع المحيطة بالاستاد، وذلك لتكون المنطقة نموذجا يحتذى به في شوارع المدينة.


استاد الاسكندرية

استاد الاسكندرية

استاد الاسكندرية

استاد الاسكندرية

استاد الاسكندرية

استاد الاسكندرية

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة