صورة  من الاجتماع
صورة من الاجتماع


السياحة تبحث تنفيذ برامج تدريبية مع أكبر مدرسة فندقة في الصين

مي سيد

السبت، 29 يونيو 2019 - 03:17 م

عقدت وزيرة السياحة، اجتماعا مع مسئولى التعليم الفنى السياحى، بالمدرسة الفندقية سانشان بإقليم هونان، وهى أكبر مؤسسة تعليمية فى مجال إدارة الفنادق في الصين؛ لبحث سبل التعاون معها في مجال التدريب.

جاء ذلك اللقاء خلال الزيارة الحالية للوزيرة، لدولة الصين لتمثيل مصر في المعرض الاقتصادي التجاري الصيني الأفريقي الاًول، وحضر الاجتماع الدكتورة سها بهجت مستشار الوزيرة للتدريب.

واستهلت الوزيرة، الاجتماع بالتأكيد على أن الاستثمار في العاملين في قطاع السياحة في مصر على رأس أولويات وزارة السياحة، لبناء عنصر بشري مؤهل لخدمة قطاع السياحة عبر التدريب الفني والمهني والمؤسسي، في إطار برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة المصري، مما يرفع من القدرة التنافسية لقطاع السياحة في مصر من خلال تقديم خدمات متميزة وذات كفاءة.

وناقش الطرفان، سبل التعاون فى مجال التدريب والتأهيل السياحى، وقام الجانب الصينى بشرح إمكانيات المدرسة والبرامج المتاحة بها.

وخلال الاجتماع تم الاتفاق على دراسة كيفية الاستفادة من الخبرات الصينية فى مجال الضيافة وتبادل الخبرات وذلك من أجل رفع مستوى الخدمات المقدمة والنهوض بالمنتج السياحى المصرى.

وقالت الدكتورة سها بهجت، إنه في إطار التعاون مع السفارة الصينية في مصر، أنه تم الحصول على منحة تدريبية من السفارة الصينية لتأهيل ٢٥ من العاملين بقطاع السياحة على إدارة العمل السياحى والفندقي، كما تم الاتفاق على إيفاد طهاة صينيين لتدريب مجموعة من الطهاة المصريين على فنون الطهى الصينى؛ حيث أنه من العوامل المشجعة لزيادة أعداد الصينيين إلى مصر توافر الأطعمة الصينية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة