أرض زراعية - صورة أرشيفية
أرض زراعية - صورة أرشيفية


الحجر الزراعي يقدم كشف حساب عن إنجازاته بمناسبة ذكرى 30 يونيو

عادل إسماعيل

السبت، 29 يونيو 2019 - 04:05 م

تلقي وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرا من د. أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي حول إنجازات الإدارة بمناسبة ذكرى 30 يونيو.

وتضمن تقرير الحجر الزراعي، الإنجازات الخاصة بتنفيذ خطة تطوير الحجر الزراعي وإعادة هيكلته.

1- تحديث التشريعات المنظمة لأعمال الحجر الزراعي، للمرة الأولى منذ ما يقرب من ثمانية عشر عام تم إصدار القرار الوزاري المنظم لأعمال الحجر الزراعي وجارى حاليا نشره بجريدة الوقائع المصرية لبدء العمل به، وللمرة الأولى منذ عام 1966 يتم الانتهاء من إعداد مشروع قانون خاص الحجر الزراعي تمت الموافقة عليه من وزارة العدل وجارى حاليا مراجعته بمجلس الوزراء تمهيدا لعرضه على مجلس النواب لإقراره.

2- إعداد منظومة الربط الإلكتروني للحجر الزراعي، حيث تم توقيع عقد تنفيذ منظومة الربط الإلكتروني بين الحجر الزراعي ووزارة الإنتاج الحربي حيث بدأ التنفيذ الفعلي لهذه المنظومة ومن المتوقع الانتهاء منها في نهاية عام 2019 من أجل تيسير كافة الإجراءات الحجرية اللازمة للرقابة على الصادرات والواردات الزراعية وتحويلها الى عملية إلكترونية بالكامل.

3- تخصيص مبنى الحجر الزراعي ورفع كفاءته، للمرة الأولى في تاريخ الحجر الزراعي يتم تخصيص مبنى مستقل للحجر الزراعى يليق بمكانته المحلية والعالمية واستقبال الوفود الأجنبية ، وتم التعاقد مع وزارة الإنتاج الحربى من أجل تطوير المقر الجديد للحجر الزراعي وبالفعل بدأ العمل بالموقع ومن المتوقع الإنتهاء من أعمال التطوير فى نهاية شهر يوليو 2019.

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة