ترامب وشينزو آبي خلال قمة العشرين
ترامب وشينزو آبي خلال قمة العشرين


فيديو| لقطة محرجة بين ترامب وشينزو آبي خلال قمة العشرين

بوابة أخبار اليوم

السبت، 29 يونيو 2019 - 04:24 م

لقطة محرجة رصدتها كاميرات المصورين الحاضرين في قمة العشرية بمدينة أوساكا اليابانية، السبت 29 يونيو، بين كل من رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.


فيظهر في الفيديو أن رئيس الوزراء الياباني حاول مصافحة الرئيس الأمريكي، إلا أن الأخير لم ينتبه وظل ينظر أمامه لفترة متجاهلا آبي.


لكن الرئيس الأمريكي تدارك الأمر بعد ذلك، خاصة بعد أن حاول رئيس الوزراء الياباني أن يلفت نظره إلى الأمر، ثم تصافحا بحرارة وضحكا على الموقف المحرج.


ووفقًا لسكاي نيوز، فإن هذه ليست المرة الأولى التي يثير فيها ترامب تساؤلات نتيجة لطريقته في السلام على قادة الدول، ففي فبراير 2017، أثارت مصافحة طويلة بين ترامب وآبي، في واشنطن، سخرية واسعة، وحرك رئيس الوزراء الياباني، وقتها، ملامحه، كما لو أنه ارتاح من عبء، حينما انتهى من مصافحة الـ19 ثانية.


 

وفي مارس 2017، أرادت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أن تصافح ترامب، في المكتب البيضاوي، فلم ينتبه إليها، وقالت له دون أن يسمعها «إنهم يريدون مصافحة اليد» في إشارة إلى المصورين.


ولم يلتفت ترامب إلى المستشارة الألمانية، على الرغم من كلامها، كما لم يقم بمد يده، ورأى البعض وقتها أن سلوك ترامب كان مقصودا، بالنظر إلى ما يأخذه الرئيس الأمريكي على الحلفاء الأوروبيين بسبب خلافات تجارية وأخرى متعلقة بالمساهمة المالية في حلف شمال الأطلسي «الناتو».
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة