الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وننظيره الكوري الشمالي كيم كونج أون
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وننظيره الكوري الشمالي كيم كونج أون


بعد فشل مباحثاتهما الأخيرة..عرض «مثير للاهتمام» من ترامب لزعيم كوريا الشمالية

بوابة أخبار اليوم

السبت، 29 يونيو 2019 - 04:38 م

عرض وصفه الجانب الكوري الشمالي بأنه «مثير للاهتمام» وجهه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لنظيره الكوري الشمالي كيم كونج أون، خاصة أنه يأتي بعدما قالت عدد من التقارير الإعلامية إن مُباحثاتهم الأخيرة «فشلت».
وكتب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تويتر قائلاً إنه يود لقاء كيم، مطلع هذا الأسبوع في المنطقة المنزوعة السلاح الواقعة على الحدود بين الكوريتين.
ووصل الرئيس الأمريكي إلى كوريا الجنوبية، صباح السبت 29 يونيو، في زيارة رسمية، في اعقاب انتهاء قمة العشرين التي تم عقدها بمدينة أوساكا اليابانية.
ويبدو أن الرئيس ترامب يريد استغلال هذه الزيارة لمقابلة نظيره الكوري الشمالي كذلك، حيث كتب:«أثناء وجودي هناك، إذا رأى زعيم كوريا الشمالية كيم ذلك، فسوف ألتقي معه على الحدود (المنطقة المنزوعة السلاح) كي أصافحه فقط، وأقول له مرحبا. إذا جاء إلى هناك سنرى بعضنا لمدة دقيقتين هذا كل ما نستطيعه، ولكن هذا سيكون أمرا طيبا».
من جانبها، قالت كوريا الشمالية إن اقتراح الرئيس الأمريكي «مثير للاهتمام جدا»، ونقلت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية عن تشوي سون هوي النائبة الأولى لوزير الخارجية قولها: «نرى أنه اقتراح مثير للاهتمام جدا، ولكننا لم نتلق اقتراحا رسميا»، وفقًا لسكاي نيوز.


وأضافت: «أرى أنه إذا عقدت اجتماعات القمة بين جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية والولايات المتحدة على خط التقسيم، مثلما يهدف الرئيس ترامب، فإنها ستكون فرصة مهمة أخرى لزيادة تعميق العلاقات الشخصية بين الزعيمين وتعزيز العلاقات الثنائية».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة