الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي


عبد التواب يهنئ الرئيس والمصريين بذكرى 30 يونيو.. ويؤكد: القضاة كان لهم دورًا مؤثرًا في الثورة

عمرو خليفة

السبت، 29 يونيو 2019 - 08:29 م

 

عبد التواب:

ثورة 30 يونيو عبرت عن إرادة شعب مصر العظيم وأبهرت العالم أجمع

30 يونيو استردت الوطن من الجماعات الظلامية ودعاة التطرف والإرهاب

القضاة اصطفوا حول ناديهم برئاسة المستشار الزند وخاضوا معارك ضارية

​هنأ المستشار حمدي معوض عبد التواب عضو مجلس إدارة نادي قضاة مصر، الرئيس عبد الفتاح السيسي وكبار رجال الدولة والقوات المسلحة والشرطة والقضاة والشعب المصري بمناسبة الاحتفال بمرور ست سنوات على ثورة 30 يونيو المجيدة، التي وقف فيها الشعب المصري بكافة طوائفه وفئاته للحفاظ على مقدرات وطنه وسانده فيها الجيش المصري بكل فداء وتضحية.

وأكد عبد التواب، أن ثورة 30 يونيو عبرت عن إرادة شعب مصر العظيم، وأبهرت العالم أجمع لما قدمه المصريون في سبيل تصحيح المسار واسترداد الوطن من الجماعات الظلامية ودعاة التطرف والإرهاب، الذين حاولوا اختطاف الدولة والسيطرة على مؤسساتها، وجاءت استجابة طبيعية لإرادة الشعب المصري العظيم الذي رفض الخضوع لتهديدات جماعات التطرف والإرهاب.

وأَضاف عبد التواب، أن ثورة 30 يونيو جاءت لتكون بمثابة الرد القاطع على محاولات النيل من قوة التلاحم الذي تأكد بين الشعب صاحب الإرادة وبين القوات المسلحة على إنفاذ تلك الإرادة وأكدت بما لا يدع مجالا للشك انحياز القوات المسلحة للشعب المصري، مضيفًأ ستظل رمزا لانتصار وتلاحم الشعب والجيش في استعادة المجد والكرامة الإنسانية.

وتابع عبد التواب، إن قضاة مصر كانوا وسيظلون على الدوام في مصاف المدافعين عن دولتهم وشعبهم، ولا ينسى لهم الشعب موقفهم في ثورة 30 يونيو وحمايتهم للشرعية الدستورية والقانونية وتماسك مؤسسات الدولة.

وأَضاف أن القضاة شكلوا صفًا واحدًا، خلف نادى قضاة مصر برئاسة المستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة آنذاك، وخاضوا معارك ضارية ضد جماعة الإخوان الإرهابية دفاعا عن استقلال القضاء والشرعية القانونية والدستورية، في محاولة الجماعة الإرهابية إقصاء أعداد كبيرة من قضاة مصر بتخفيض سن تقاعد القضاة، فضلا عن التصدي للإعلان الدستوري الذي كان أصدره «المعزول» محمد مرسي ليحصن من خلاله القرارات الصادرة عنه من رقابة القضاة.

وأِشار عبد التواب إلى أنه قام بإعلان الرئيس المعزول محمد مرسي والمستشار أحمد سليمان – وزير العدل آنذاك - والمستشار طلعت عبدالله – النائب العام آنذاك- والمستشار حامد عبد الله – رئيس مجلس القضاء الأعلى آنذاك- بالحكم الصادر في الدعوي رقم 3980 لسنة 129 ق استئناف عالي القاهرة، والذي قضى بإلغاء قرار المعزول رقم 386 لسنة 2012 بتعيين طلعت عبد الله نائبًا عامًا وعودة المستشار عبد المجيد محمود إلى منصبه.

 

 

 

 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة