صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


القليوبية توضح حقيقة استيلاء رئيس مدينة شبرا الخيمة على 7 مليون حنيه

أحمد عبدالفتاح

السبت، 29 يونيو 2019 - 09:54 م

نفت محافظة القليوبية ما أثير على أحد وسائل التواصل الاجتماعى، بزعم قيام رئيس مدينة شبرا الخيمة بالاستيلاء على مبلغ 7 مليون و900 ألف جنيه وعدم التعاقد بشأن محطة الوقود المملوكة لمجلس مدينة شبرا الخيمة على الراسي عليه المزاد العلني.


وأكدت المحافظة في بيان اليوم، أن هذا الخبر عار تماما من الصحة ومخالف للحقيقة والواقع، مهيبة بتحري الدقة فى نشر اى معلومات.


وأشار البيان أن المبلغ المشار إليه تم سداده من قبل شركة نيويورك للاستيراد والتصدير والتوكيلات التجارية الراسى عليها المزاد الى خزينة مجلس المدينة بموجب أوامر دفع بنكية لحساب مجلس المدينة وذلك قيمة تأمين المزاد (10%) بالإضافة الى جزء من مقدم الإيجار المستحق طبقا لكراسة الشروط واجمالية 1.380.000 جنيه مطلوب سداده من الراسى عليه المزاد مقدما قبل تحرير العقد،ولم يتم التعاقد مع الشركة الراسى عليها المزاد نظرا لعدم وفائها بالتزاماتها بسداد كامل المبلغ 1،380،000 جنية قيمة الايجار السنوي طبقًا لكراسة الشروط التى تم الترسية على أساسها.


وأوضح أن مجلس مدينة شبرا الخيمة قام بإنذاره بعلم الوصول بسرعة سداد باقى القيمة الايجارية المستحقة تمهيدًا لإبرام العقد ولم يتم السداد خلال المدة المحددة طبقًا لكراسة الشروط وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية فى ضوء ما تقضي به أحكام قانون 182 لسنة 2018 بشأن تنظيم التعاقدات العامة وذلك حفاظًا على المال العام.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة