محمود بدر
محمود بدر


حوار| محمود بدر: إصرار الشعب أسقط الإخوان

نادر غازي

الأحد، 30 يونيو 2019 - 01:08 ص

عندما نتحدث عن ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة، هناك وجوه لابد أن نتذكرها دائماً، والتى قامت بدور مبهر ولمعت فى تلك الثورة.. ومن هذه الوجوه محمود بدر مؤسس حركة تمرد، التى التحمت مع الشعب المصرى فى الثورة.. ويؤكد بدر عضو مجلس النواب حالياً لـ «الأخبار» أن حجم الإنجازات فى الدولة المصرية بعد ٦ سنوات فقط كبير جداً.. ويؤكد أنه لو لم يكن مشاركاً فى أحداث 30 يونيو وبيان 3 يوليو لود أن يشارك فيها.. وإلى نص الحوار:

< بعد مرور 6 سنوات على ثورة 30 يونيو.. هل ترى أن مصر على الطريق الصحيح؟
- ثورة 30 يونيو أعادت الدولة المصرية، بل أعادت الوطن العربى كله إلى الطريق الصحيح.. 30 يونيو حولت مصر من حالة الفوضى إلى حالة الاستقرار، من حالة اللادولة إلى حالة الدولة.. كما أعادت مصر إلى خارطة الوطن العربى الحقيقية وإلى مركزها القيادى فى الوطن العربى والشرق الأوسط بشكل حقيقى وواضح، فمصر الآن هى الطرف الفاعل والرئيسى والمؤثر فى كافة القضايا الإقليمية والدولية.. فاليوم تعترف كل دول العالم بشرعية ثورة 30 يونيو ودولة 30 يونيو، ومصر الآن هى كلمة السر فى حل قضايا ليبيا وسوريا واليمن وكذلك فلسطين.
< وماذا عن الإنجازات على المستوى المحلى؟
- أؤكد وأتيقن أن ما تم إنجازه منذ قيام الثورة فى عام 2013 وحتى الآن، كان يحتاج إلى عشرات السنوات لإنجازه.. ففى ملف الشباب، نجد أن تمثيل الشباب فى مجلس النواب يفوق الـ 100 نائب، كما أن هناك حواراً دائماً ومستمراً ومتواصلاً بين الرئيس عبد الفتاح السيسى والشباب من خلال ملتقيات مختلفة للشباب.. وعلى المستوى الاقتصادى، حققت مصر نقلة كبيرة جداً فى الاقتصاد خلال السنوات القليلة الماضية كانت تحتاج إلى عشرات السنوات، وهذا بفضل إيمان الشعب المصرى بثورة 30 يونيو، فقد صبر وتحمل تبعات إجراءات الإصلاح الاقتصادى لأنه يؤمن بدولة 30 يونيو، حتى وصلنا لدولة الإنجازات.. وتحتفل مصر والمصريون حالياً باستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية، فى احتفالات مبهرة أمام العالم كله، وهذا يعد إنجازاً كبيراً.. كما أن هناك العديد من المشروعات العملاقة التى حققتها مصر خلال السنوات الماضية، وأبرزها كوبرى روض الفرج الذى دخل موسوعة جينيس، والمدن الجديدة.. كما تم تطوير ملف التعليم، وتحقيق انجازات فى ملف الصحة، كما حققنا مؤشرات وأرقام رائعة فى حجم السياحة رغم الضغوط التى تمارس ضدنا فى هذا المجال.. وكل هذا إنجازات حقيقية على أرض الواقع وعمل عظيم تحقق بفضل رؤية قائد وصمود شعب، فحجم الإنجاز التى حققناه فى 6 سنوات فقط، دول أخرى ممكن تحققه فى 60 عاماً.
< وماذا لو لم تقم الثورة؟
- فى رأيى لاخترع الشعب المصرى أى 30 يونيو عصابة الإخوان.. وبالفعل أنا فخور بأننى كنت جزءاً من ثورة 30 يونيو.. والرئيس السيسى لديه رؤية وحلم ومشروع وطنى للمصريين، والشعب آمن بالرجل والحلم والمشروع، وبالتالى نجح الحلم والمشروع فى المضى إلى الطريق الصحيح.. وسأفخر دائماً أننى كنت جزءا من 30 يونيو و3 يوليو وأننى كنت جزءا من حملة الرئيس السيسى للترشح للرئاسة.
< هل انتهى دور حركة تمرد من الحياة السياسية الآن؟
- حركة تمرد تم إنشاؤها بفكر شبابى خالص لجمع توقيعات الشعب المصرى لإنهاء حكم عصابة الإخوان لمصر، وكنا نطلب فى ورقة التوقيعات إجراء انتخابات رئاسية مبكرة وحصل، وتم إنهاء حكم العصابة، وبالتالى انتقلنا من لحظة التمرد والثورة إلى لحظة البناء والتنمية.. وأنا الآن أساعد وأخدم الدولة المصرية على البناء عن طريق وجودى فى مجلس النواب لخدمة المواطنين وتلبية طلباتهم.
< كيف نواجه جرائم جماعة الإخوان؟
- أرى أن الشعب المصرى حكم على جماعة الإخوان الإرهابية بالإعدام السياسى والشعبى.. وبالتالى مادام المصريون لفظوهم، فلا يوجد ما يدعو للخوف أبداً.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة