الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس شركة تويوتا
الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس شركة تويوتا


السيسي يبحث مع رئيس شركة تويوتا التوسع في استثماراتها في مصر

محمد هنداوي

الأحد، 30 يونيو 2019 - 05:09 ص

 

التقي الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الاحد بمقر اقامته بمدينة اوساكا اليابانية مع رئيس مجموعة شركات تويوتا اليابانية، الذي عرض مجمل أنشطة الشركة في مصر خلال الفترة الماضية ومشروعاتها المستقبلية.


وقال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية في تصريح للوفد الاعلامي المصري، ان رئيس شركة تويوتا أكد ان قطاع الاعمال الياباني يري في مصر فرص واعدة للغاية خلال الفترة القادمة، حيث يعتزم تعظيم مشروعاته في مصر خاصة في قطاع صناعة السيارات والمركبات وكذلك في قطاع التنقيب عن البترول، حيث تعد تويوتا مجمع صناعي كبير.
واشاد رئيس شركة تويوتا بالدعم غير المسبوق من قبل الحكومة المصرية والرئيس السيسي شخصيا الذي يتابع كل التفاصيل مما اثر بشكل ايجابي في تسهيل اعمالهم في مصر ، ولا سيما ان تويوتا تعمل في مصر منذ عام ١٩٢٥.

واعتبر رئيس شركة تويوتا ان مصر تعد بوابة لهم لافريقيا وان المستقبل في الفترة القادمة سيكون لافريقيا ومنطقة الشرق الاوسط وخاصة مصر بالنظر بالنظر للبيئة الايجابية لادارة الاعمال في مصر حاليا وبمتابعة شخصية من الرئيس السيسي.


واعلن رئيس شركة تويوتا انه سيقوم بزيارة مصر خلال العام الحالي وتم الاتفاق على ان  يعقد لقاء اخر مع الرئيس السيسي على هامش قمة التيكاد (اليابان-افريقيا) التي تستضيفها اليابان في اغسطس المقبل بمدينة يوكوهاما، لمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه.


حضر الاجتماع وزيرا المالية والتجارة والصناعة للوقوف على التفاصيل ومتابعة تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي. 
واضاف المتحدث ان هذا اللقاء يعد مكملا للقاء مجلس الاعمال المصري الياباني وكانت مقابلة ناجحة بشكل كبير  وستؤدي الى اقامة مشروعات تصب في صالح مصر.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة