المستشار د. عبد المجيد محمود النائب العام الأسبق
المستشار د. عبد المجيد محمود النائب العام الأسبق


خاص| النائب العام الأسبق: القضاة كانوا الشرارة الأولى لثورة 30 يونيو

أسماء البكري

الأحد، 30 يونيو 2019 - 06:51 م

قال المستشار د. عبد المجيد محمود النائب العام الأسبق، إنه يجب أن نستعيد الأحداث التي سطرها قضاة مصر وشباب النيابة العامة في سجل تاريخ ثورة 30 يونيو، بداية من الوقفة الحاسمة ضد الإخوان المسلمين عندما أرادوا الاستيلاء على منصب النائب العام وتعييني سفيرًا خارج البلاد، مستعينين بالعناصر الإخوانية في القضاء آنذاك، والتي كانت تدعي في الماضي أنهم قضاة استقلال القضاء. 

وأضاف «محمود»، في تصريحات لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنه يجب أن نتذكر قوة قضاة مصر وأعضاء النيابة في إملاء قرارهم بإبقاء النائب العام في منصبه ورفض المساس به، ثم ما لبث أن أظهر الإخوان الوجه «السافل والقبيح» بالاعتداء على القضاء، وذلك بإقصاء النائب العام من منصبه والإعلان الدستوري، ومن هنا أشعل قضاة مصر وأعضاء النيابة العامة من خلال نادي القضاة وجمعيتهم العمومية الشرارة الأولى لثورة 30 يونيو، والتي تلقتها كافة القوى الشعبية بكل حماس.

وتابع: "بدأت هنا حلقات الثورة في استجابة من جيش مصر وقيادته إلى أن انتهى الأمر بنجاح الثورة وإقصاء الإخوان وإنهاء فترة حكمهم، لتبدأ معركة الإصلاح والتنمية والحرب على إرهابهم، والذين قلت في وجودهم إنهم جماعة مارقة لا تعرف الله ولا دين إنها تعرف القتل والسلب".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة