استاد الإسكندرية
استاد الإسكندرية


اللجنة الفنية بـ«الكاف»: مصر دولة تحترم كرة القدم

أحمد سليم

الأحد، 30 يونيو 2019 - 08:02 م

أشاد جون ميشيل بينزيت عضو اللجنة التقنية بالكاف عن مجموعة الإسكندرية، بالملاعب التي تستضيف مباريات كأس الأمم الإفريقية 2019، قائلاً: "الملاعب لمست المواصفات العالمية نفخر بجودة الملاعب المصرية التي أشاد الجميع بجودتها والعناية بها".

وأضاف: "أود أن أشكر هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، الذي أعرفه منذ سنوات على ما بذله من جهد لإنجاح تنظيم البطولة".

وأوضح "ميشيل"، أن مصر استطاعت خوض التحدي في 4 أشهر فقط، مضيفًا: "مصر دولة تحترم كرة القدم ولديها بنية تحتية على أعلى مستوى".

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة الفنية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم اليوم، بقاعة مؤتمرات استاد الإسكندرية، للحديث عن تحليل التقنيات والطرق المتبعة في المباريات السابقة باستاد الإسكندرية وسائر المجموعات.

وأشار إلى أن هدف هذا المؤتمر، تقديم نوع من أنواع التحليل لمجموعة الإسكندرية أو المجموعات الأخرى، هذه المباريات سنحاول على تنظيم ناجح لهذا الكأس الوصول إلى 24 فريق هو نجاح محدد.

وقال جون ميشيل: "عملت مصر على رفع كفاءة مواصفات هذه البطولة ومن الصعب تكرار هذا التنظيم مستقبلا لكننا ملتزمون بشروط محددة، وأي دولة قادرة على استضافة البطولة لابد أن يكون لديها 3 سنوات للتحضير في الوقت الذي نجحت فيه مصر بالتحضير في 4 أشهر.

وأضاف: "لن نستطيع أن نتشبث بدولة واحدة فقط، نحن نشجع الدول على إثراء تنظيمها وتحسين وضعها لتنظيم مسابقات أخرى".

وردا على اللعب في هذه الأجواء الحاره قال "ميشيل": "حالة الطقس والمناخ قد تكون عائقا للاعبين ونحاول أن نتخطى ذلك، ولكن في أي وقت من العام، لو أقيمت البطولة في نفس التوقيت بأي دولة كنا سنلعب في نفس المناخ وفي كأس العالم في روسيا كانت الحرارة أصعب من الآن".

وأكمل: "على سبيل المثال محمد صلاح نجح في التغلب على ظروف المناخ، عندما انتقل من اللعب في مصر إلى أوروبا، وعاد مرة أخرى للعب في نفس الأجواء، مجددًا من خلال قدرته على التكيف".

وتابع: "نحن الآن نتابع بشغف من هي المتتخبات المتأهلة لدور الستة عشر بالفعل، صعدت 4 فرق رسميًا"، مشيرًا إلى أن الأمر صعب ولكنه مثير لمعرفة المتأهلين لدور الـ16 نود أن نهنىء قسم المسابقات في الكونفدرالية الإفريقية.

واختتم: "دورنا هنا توثيق تاريخ هذه المسابقة التي تضم 24 فريقا"، مؤكدًا أن البطولة في المستقبل ستظل 16 فريقًا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة