زيمبابوي والكونغو
زيمبابوي والكونغو


بث مباشر| مباراة زيمبابوي والكونغو في أمم إفريقيا 2019

محمد أنور

الأحد، 30 يونيو 2019 - 08:43 م

 

يواجه منتخب زيمبابوي نظيره منتخب الكونغو الديمقراطية، بملعب الدفاع الجوي، في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.

ويتطلع منتخبا زيمبابوي والكونغو الديمقراطية، للتمسك بآمالهما في التأهل للدور الثاني في البطولة، ولا بديل أمامها سوى الحصول على النقاط الثلاث، إذا أرادا الحفاظ على آمالهما في التأهل للأدوار الإقصائية في المسابقة القارية عن طريق التواجد ضمن أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث من المجموعات الست، في ظل تصدر مصر ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، متفوقة بفارق نقطتين على أقرب ملاحقيها، منتخب أوغندا، وذلك قبل لقائهما بالجولة ذاتها في نفس التوقيت.

وعجز المنتخبان عن تحقيق أي انتصار في أول جولتين بالمجموعة، حيث يحتل المنتخب الزيمبابوي المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، عقب خسارته 1 ـ 0 أمام مصر في المباراة الافتتاحية للبطولة، قبل أن يتعادل 1 / 1 مع أوغندا.

في المقابل يتذيل منتخب الكونغو الديمقراطية، بطل المسابقة عامي 1968 و1974 الترتيب، بلا رصيد من النقاط، عقب خسارته 2 ـ 0 أمام أوغندا ومصر.

ويأمل المنتخب الزيمبابوي الذي يشارك للمرة الرابعة بأمم أفريقيا، في اجتياز عقبة دور المجموعات للمرة الأولى في تاريخه، بعدما اقتصرت مشاركاته الثلاث السابقة على التواجد في الدور الأول فقط.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة