لاعبو منتخب مصر
لاعبو منتخب مصر


أمم إفريقيا 2019| بعيدًا عن حساباته المعقدة.. كيف تعرف منافس مصر بطريقة مبسطة؟

أحمد نزيه

الأحد، 30 يونيو 2019 - 11:30 م

ضمن منتخب مصر عبوره للدور ثمن النهائي لبطولة كأس أمم أفريقيا 2019، المقامة في أرض الكنانة، كأولٍ للمجموعة الأولى بعد انتصاره على منتخب أوغندا بهدفين نظيفين، أحرزهما محمد صلاح وأحمد المحمدي في الشوط الأول.

ورافق منتخب أوغندا مصر إلى الدور الثاني مستفيدةً من السقوط المدوي لمنتخب زيمبابوي أمام منتخب الكونغو الديمقراطية برباعية نظيفةٍ، وسينتظر منتخب الفهود الكونغولية حسابات أفضل ثالث، في حين ودع منتخب زيمبابوي البطولة بصورةٍ رسميةٍ بعد تذيله ترتيب المجموعة.

وبات السؤال المطروح الآن بالنسبة للمصريين، من هو منافس مصر في الدور المقبل، خاصة في ظل الحسابات المعقدة لأفضل الثوالث؟

منتخب مصر بتصدره المجموعة سيواجه أحد ثوالث المجموعات الثالثة أو الرابعة أو الخامسة في الدور ثمن النهائي. ونقدم لكم طريقة مبسطة لمعرفة هوية منافس مصر بعيدًا عن تعقيد حسابات الثوالث.

حسبة منافس مصر

بدايةً نقطة نظام، أنه في حالة عدم تأهل ثالثي مجموعتين من المجموعات الثلاث (الثالثة والرابعة والخامسة)، فإن مصر ستواجه ثالث المجموعة الوحيدة في الثلاث المجموعات الصاعدة.

بمعنى: على سبيل المثال، إذا فشل ثالث المجموعة الثالثة وثالث المجموعة الخامسة في الصعود ضمن أفضل أربع ثوالث، فإن مصر تلقائيًا ستواجه ثالث المجموعة الرابعة.

ولكن ماذا لو صعد المنتخبات الثلاثة أصحاب المركز الثالث في تلك المجموعات، فهناك حسبة أخرى سنجعلها بسيطة أمامكم في نقاطٍ موجزةٍ.

-إذا صعد ثالث المجموعة الثالثة، فإنه سيكون بأي حالٍ من الأحوال في مواجهة مع منتخب مصر، إلا في حالةٍ وحيدةٍ هي صعود ثوالث المجموعات الثانية والثالثة والخامسة والسادسة، وقتها سيواجه منتخب مصر ثالث المجموعة الخامسة. خلاف ذلك سيواجه منتخب مصر ثالث المجموعة الثالثة.

-إذا فشل ثالث المجموعة الثالثة في الصعود، وتأهل ثالث كلٍ من المجموعتين الرابعة والخامسة فمن ستواجه مصر في هذه الحالة؟

وقتها سيكون الفيصل تأهل ثالث المجموعة السادسة، فإن تأهل ثالث السادسة فستواجه مصر حينها ثالث المجموعة الخامسة، أما إذا لم يتأهل ثالث المجموعة السادسة، فستكون مصر في مواجهةٍ مع ثالث المجموعة الرابعة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة