الإعلامية  ريهام سعيد
الإعلامية ريهام سعيد


ريهام سعيد منذ بدايتها فى قناة المحور حتى إصابتها بمرض خطير فى الوجه

رضا خليل

الإثنين، 01 يوليه 2019 - 05:28 ص

تعتبر الإعلامية ريهام سعيد من أكثر المذيعات المسلط عليها الأضواء، نظراً لشعبية البرامج الإنسانية والاجتماعية التي تقدمها، الأمر الذي يجعلها محط شائعات.

بدأت الإعلامية ريهام سعيد حياتها المهنية مذيعة ببرنامج " صبايا " على فضائية المحور، ورغم الانتقادات الكثيرة والعديدة التي لاقتها وتعرضت لها ريهام سعيد لجرأتها في تقديم برنامجها إلا انها لم تتوقف واستمرت في تقديم المواضيع الشائكة والساخنة.

وكانت الإعلامية ريهام سعيد  لها حضور اثر في دخولها عالم الدراما التلفزيونية عام 2005 بمسلسل المرسى والبحار ثم مسلسل مسك الليل عام 2008 وشاركت الممثل أحمد بدير بطولة مسرحية مرسي عاوز كرسي، وقامت بتأدية دور الفتاة الصعيدية بمسلسل شارع عبدالعزيز مع الممثل عمرو سعد وشاركت في مسلسل الشك مع الممثلة مي عز الدين، ولها مسلسل "قلوب" مع الممثلة علا غانم ومسلسل ابن حلال في رمضان 2014.

وأثار برنامجها سخط زوبعات إعلامية لأكثر من مرة بسبب اتهامها بعدم المهنية واستغلال الشخصيات التي تغطيها، وفبركة قصص حكم عليها بالسجن في أكثر من قضية منها سب الفنانة زينة، وقضية فتاة المول.

وروت المذيعة الشابة  تفاصيل حياتها المهنية بعد الطلاق قائلة: «كنت أب وأم في وقت واحد، قررت أعمل ماجستير في الجامعة الأمريكية صباحاً، لأعود في المساء لممارسة دور الأب والأم مع أولادي، ثم أذهب لبرنامجي في المساء».

والضغوط التي تعرضت لها ريهام جعلتها تتمسك أكثر بمهنتها، ودفعتها للتطوير، حتى أصبحت من رواد المذيعين في المجال الاجتماعي والإنساني في المنطقة العربية الآن، وعن أسرار إتقانها لعملها، قالت ريهام: «أنا شخصية قيادية، وأعمل لما يتجاوز الـ18 ساعة يومياً، وأعمل بشكل منظم ومحترف، حيث أن لكل فرد في فريق العمل مهمة محددة مطلوب أن ينفذها على أكمل وجه».

وشن نشطاء وإعلاميون مصريون حملة لإيقاف الإعلامية ريهام سعيد، بسبب حلقة لها من برنامجها "صبايا الخير" على فضائية "النهار" أهانت فيها اللاجئين السوريين عندما قامت بتوزيع مساعدات عليهم في أحد مخيماتهم بلبنان بصورة مقززة، ولاقى الفيديو وكلام المذيعة المصرية استياء الكثيرين خاصة، عندما تحدثت ريهام سعيد بطريقة وصفوها بغير الحضارية وأقرب إلى الشماتة من اللاجئين ومن مواطني دول الربيع العربي التي قامت فيها الثورات.

وتعرضت " ريهام سعيد "، إلى مشكلة كبيرة أدت إلى إيقاف برنامجها واتهامها هي وفريق عمل البرنامج بتهمة خطف الأطفال وفبركة حلقة من البرنامج عن خطف الأطفال ". 

وبعيداً عن العمل الإعلامي والفني الذي دخلته ريهام مؤخراً، تعشق مقدمة «صبايا الخير» الطبخ، وكشفت عن أن البديل الوحيد الذي كانت تفكر فيه إذا لم تنجح في أن تكون مذيعة، هو أن تفتح مطعماً باسم «صبايا»، لافته إلى أن الكثير من أقاربها كانوا يمتلكون مطاعم شهيرة ومعروفة في مصر.

وأحالت الجهات الأمنية في مصر الإعلامية ريهام سعيد إلى سجن النساء بالقناطر، عقب قرار النيابة بإحالتها إلى محكمة الجنايات بتهم التحريض على خطف الأطفال والإتجار بالبشر.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، التي أيدت صحتها تحريات أجهزة الأمن، أن ريهام سعيد وفريق إعداد برنامجها قاموا بارتكاب واقعة اختطاف أطفال بهدف تصوير حلقة تلفزيونية، وأن وقائع الاختطاف جرت بتحريض من الإعلامية المتهمة وفريق إعدادها.

وألقت السلطات المصرية القبض على معدة ومصور ببرنامج ريهام سعيد، ووجهت لهما اتهامات باختطاف طفلين في منطقة السلام شرقي القاهرة.

ويشار إلى أن الإعلامية ريهام سعيد أجرت منذ نحو 4 سنوات، معايشة لبرنامجها "صبايا الخير"، والذي يُعرض على قناة "النهار"، من داخل سجن النساء بالقناطر، والتي جسدت فيها دور سجينة، وقامت قوات الأمن النسائية بوضع "الكلابشات" في يدها واقتيادها إلى داخل العنبر، لتعود الآن إلى السجن ليس بصفة منتحلة وإنما بصفة متهمة.

وعادت الإعلامية ريهام سعيد بإطلالة جديدة غيرت من خلالها لون الشعر، وذلك بعد تعاقدها على تقديم برنامج جديد عبر شاشة قناة الحياة وقالت إنها سعيدة بتعاقدها مع قناة الحياة وما قدمه تامر مرسى رئيس مجلس إدارة شركة إعلام المصريين لها من دعم كبير وقدمت ريهام سعيد، الشكر لجمهورها الذى تواصل معها ووقف خلفها خلال الفترة الماضية، مشيرة إلى أن برنامجها سيكون لايف على مدار يومين لمدة تتراوح بين ساعة ونصف إلى ساعتين  .

وأخيرا أصيبت الإعلامية ريهام سعيد  بمرض خطير، أثار ضجة كبرى فى الأوساط الإعلامية وعلى مواقع التواصل الاجتماعى خلال الساعات الماضية، خاصة بعدما أعلنت الإعلامية ريهام سعيد عن استعدادها للسفر للخارج من أجل العلاج  من المرض الخطير فى الوجه يعرف بـ «بكتيريا الوجه» وهي بكتيريا غريبة تشوه الوجه وقد تسبب الوفاة إذا وصلت للمخ،  وطلبت ريهام سعيد من جمهورها الدعاء لها عبر صفحتها الرسمية على موقع «انستجرام» .

حيث كتبت ريهام سعيد قائلة «حين وفاتي لا تهجروني ولا تحرموني من الدعوات .. سامحوني جميعكم .. فالدنيا أصبحت مخيفة .. والموت لا يستأذن أحدًا».

وكانت ريهام سعيد قد أجرت فحوصات مكثفة لمواجهة مرض بكتيريا الوجه قبل انتشارها، فيما حذر الاطباء من أنها قد تصل للمخ وتؤدي للوفاة، إذا لم يتم مواجهتها وعلاجها مبكرا، كما قد تتسبب فى مضاعفات بالوجه وتحديدا أسفل العينين .

وكانت ريهام سعيد ظهرت فى آخر حلقات برنامج «صبايا» بدون مكياج نهائيا دون أن تكشف السبب لتعلن بعدها إصابتها ببكتيريا فى الوجه وقالت مذيعة صبايا الخير بعد إصابتها بالمرض الخطير "حين وفاتى لا تهجرونى ولا تحرمونى من الدعوات، سامحونى جميعكم.. فالدنيا أصبحت مخيفة، والموت لا يستأذن أحدا"، هكذا قالت وأعلنت الإعلامية ريهام سعيد نبأ مرضها، حينما نشرت صورة عبر حسابها الرسمى على إنستجرام يحمل تلك الكلمات.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة