الفنان الراحل عزت أبو عوف
الفنان الراحل عزت أبو عوف


بروفايل| عزت أبو عوف فنان موهوب بدرجة طبيب

كريم هلال

الإثنين، 01 يوليه 2019 - 09:02 ص

أعلن الفنان أشرف زكي نقيب الممثلين، منذ قليل عن وفاة الفنان عزت أبوعوف، عن عمر يناهز 71 سنة، بعد صراع كبير مع المرض، بإحدى مستشفيات المهندسين.

وكان أبو عوف يتلقى العلاج داخل أحد مستشفيات المهندسين، بعد معاناة من أمراض في الكبد والقلب.

وفي السطور التالية تقدم بوابة أخبار اليوم بروفايل عن الفنان الراحل : 

عزت أحمد شفيق أبوعوف، من مواليد حي الزمالك في 21 أغسطس عام 1948، تخرج من كلية الطب، وهو والد المخرجة المصرية مريم أبو عوف وأخو الممثلة مها أبو عوف.

 في منتصف السبعينات كانت بدايته هو وأخواته من خلال فرقة الـ4M والتي ساهمت في شهرته، ثم قدم مجموعة من البرامج الحوارية مع الفنانين، وبدأ التمثيل عام 1992، وساعد العديد من المطربين في السينما وغيرهم، ويعتبر أول من اكتشف المطرب محمد فؤاد وقدمة لفرقته الـ4M، ومن ثم أصبح مستقلاً وتربطة محبة وتعاون مع المطرب عمرو دياب، وشاركه في العديد من الأعمال منها أيس كريم في جليم وفيديو كليب راجعين، وأتخذ الفنان والمطرب تامر حسني نفس النهج وشاركه أفلامه مثل عمر وسلمى في ثلاثة أجزاء وقدم الكثير من الأعمال الدرامية والسينمائية المميزة . 

تقلد منصب رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وكان "أبوعوف" فنانا حقيقيا قادر على إحداث التغيير، ورغم أنه لم يحجز مقعد البطولة الأولى على شاشة السينما أو في الدراما التلفزيونية، لكنه بمقاييس الفن ساعد على خروج الكثير من الأبطال.

ونعت صباح اليوم نقابة المهن التمثيلية الفنان الراحل عزت أبوعوف، "كان نموذجا للفنان المحترم والخلوق، وكان رمزا من رموز الفن المصري وسيظل".

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة