رينارد مع الزميل إبراهيم مدكور
رينارد مع الزميل إبراهيم مدكور


حوار| رينارد: المغرب عينه على لقب إفريقيا.. وهذه حقيقة ترشيحي لتدريب مصر 

إبراهيم مدكور

الإثنين، 01 يوليه 2019 - 09:31 ص

 

يتطلع الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب المغربي، لتحقيق انجاز جديد في ظل قيادته لأسود الأطلس في النسخة الحالية لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في مصر 2019.

كان رينارد سبق وحقق اللقب مرتين مع منتخبي زامبيا وكوت ديفوار، ويتطلع لمعادلة رقم حسن شحاتة المدير الفني الأسبق للمنتخب المصري بالفوز بثلاثة ألقاب أمم أفريقيا.

ويعد المدرب الفرنسي من أبرز  المدربين داخل القارة السمراء، حرصنا على التحاور مع رينارد لنتعرف منه على العديد من الأمور المهمة وفي مقدمتها منافسة أسود الأطلس على البطولة الأفريقية.

في اليداية..ما رأيك في أداء منتخب المغرب حتى الآن؟
الأداء في تحسن مستمر، وقدمنا عرض جيد في مباراة كوت ديفوار الأخيرة أفضل من الأداء في مباراة ناميبيا الافتتاحية، وحققنا الفوز في مباراتين، ولكن الأداء سيتحسن في المباريات المقبلة.

الجميع يرشح المغرب للفوز باللقب.. ما تعليقك؟
جئنا إلى هنا للوصول إلى أبعد مكان في البطولة،وفي 2017 لعبنا في نصف النهائي أمام مصر وخسرنا بهدف، وأتمنى الذهاب إلى أقصى مكان في البطولة، وأعتقد أنه يحب علينا الحفاظ على الحالة الذهنية للاعبين، ولا أستطيع البوح بالمستقبل، بطولة إفريقيا قوية للغاية ونتمنى أن نذهب فيها بعيدا ونتوج باللقب.

تم ترشيح أسمك أكثر من مرة لتدريب الفراعنة..قد يحدث هذا في المستقبل؟

بالفعل يتم ترشيح أسمي منذ 2009 لتدريب مصر ، رغم أن الفراعنة كانوا أبطالا لأفريقيا مع حسن شحاتة، ولكني أنا الآن أنا مرتبط بمنتخب المغرب ولدى أهداف أرغب في تحقيقها، كما أن منتخب مصر لا يحتاج إلىّ الآن، فهو يمتلك فريقا قويا ومدربا جيدا. 

كيف ترى المنافسة في النسخة الحالية من البطولة بعد زيادة المنتخبات المشاركة؟
المنافسة في هذه البطولة مفتوحة أمام الجميع، و الشيء المختلف في النسخة الحالية هو وجود أربعة فرق تتأهل من المركز الثالث، وفي البطولات السابقة  كانت المباراة الثالثة في دور المجموعات في بعض الأحيان بدون قيمة؛ لأن بعض الفرق تكون ضمنت التأهل، في هذه المرة الفوز بالمباراة الأخيرة يكفي للتأهل 

من أبرز المنتخبات المرشحة للفوز باللقب؟

هناك العديد من المنتخبات التي تستطيع المنافسة كمصر والجزائر والكاميرون ونحن نسعى للمنافسة على اللقب وتوخي الحذر في المباريات المقبلة.

ما رأيك في تنظيم البطولة في الصيف ؟

هذا الأمر جيد لأنه يمنح المنتخبات حرية استدعاء اللاعبين المحترفين في الدوريات الأوروبية بدون مشاكل، لأن إقامة البطولة من قبل في يناير كان يجعل هناك خلافات بين المنتخبات والأندية الأوروبية بسبب استدعاء اللاعبين المحترفين.

المنتخب المغربي عاني من بعض الغيابات في المباريات السابقة..كيف تتعامل مع الأمر؟

المنتخب لا يقف على أي لاعب وهناك مجموعة جيدة من من اللاعبين واستطيع أن اتعامل مع الموقف وإديره بصوره جيدة في حالة وجود غيابات أو إصابات بين اللاعبين، وستكون هناك تغييرات في تشكيل الفريق لمباراة جنوب أفريقيا الأخيرة في دور المجموعات.

كيف ترى تنظيم البطولة الأفريقية؟
البطولة رائعة والأجواء في مصر جيدة، ومنبهر بما حدث من استعداد في فترة وجيزة من مصر لاستضافة البطولة، والجميع أبدى إعجابه بالتنظيم والملاعب والنظام المتبع في البطولة حتى الآن.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة