منتخب الجزائر
منتخب الجزائر


أمم إفريقيا 2019| الجزائر «بتشكيل احتياطي» تسعى لصدارة المجموعة أمام تنزانيا

رياض محمد جعيصة- سيد عبدالله

الإثنين، 01 يوليه 2019 - 11:11 ص


يلتقي مساء اليوم الاثنين، منتخب الجزائر بنظيره التنزاني على ملعب «السلام»، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثالثة في دور المجموعات ببطولة كأس أمم إفريقيا 2019، والمقامة في مصر حتى 19 يوليو.

منتخب «محاربي الصحراء»، ضمن تأهله إلى الدور الـ16 من كأس الأمم الإفريقية، بعد حصوله على 6 نقاط من جولتين في صدارة المجموعة الثالثة والتي تضم السنغال (3 نقاط)، وكينيا (3 نقاط)، وتنزانيا بدون نقاط.

ومن المتوقع أن يجري المدير الفني جمال بلماضي، عدة تغييرات في تشكيل «محاربي الصحراء» أمام تنزانيا، وسيتم الدفع بمهدي تارهرات ورفيق حليش في الدفاع، بجوار مهدي زفان ومحمد فارس في مركزي الظهيرين الأيمن والأيسر.

ويشارك مهدي عبيد بدلا من يوسف بن ناصر في خط الوسط، مع إقحام ياسين براهيمي مكان يوسف البلايلي، وآدم وناس سيتواجد أساسيا، ومن المتوقع أن يتم استبعاد رياض محرز وبغداد بونجاح وعدلان قديورة ورايس مبولحي، من التشكيل الأساسي لمحاربي الصحراء.


منتخب الجزائر:

-أبرز الإنجازات: تحقيق اللقب مرة وحيدة على أرضه عام 1990.

-طريقة التأهل: تصدر المجموعة الرابعة من التصفيات أمام كلٍ من بنين وجامبيا وتوجو على الترتيب.

يدخل منتخب الجزائر، بطولة «مصر 2019» تحت قيادة المدرب الوطني جمال بلماضي، باحثا عن اللقب الأفريقي الغائب عن خزينة «محاربو الصحراء» منذ تحقيقهم اللقب الأول في نسخة 1990 التي أقيمت على الأراضي الجزائرية.

وشارك المنتخب الجزائري في كأس الأمم الإفريقية 16 مرة، وحقق اللقب الأفريقي مرة وحيدة بنسخة 1990 التي استضافها على أرضه، ووصل للدور النهائي في عام 1980، والمركز الثالث مرتين 1984 و1988، والمركز الرابع مرتين 1982 و2010.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة